محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

عبد الله جورج: لن أستقيل مهما كانت التحديات وعمومية الزمالك باطلة

عبد الله جورج فى حوار من العيار الثقيل:

أمير مرتضى لا يستحق التواجد فى الزمالك.. ولن أستقيل مهما كانت الضغوط والعمومية باطلة

رغم وجوده فى مطبخ القرارات داخل الزمالك إلا أن الأوضاع التى تمر بها القلعة البيضاء تجعله حزينا ودائما الانتقاد للقائمين عليها حتى وصلت العلاقة بينه وبين مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور إلى طريق مسدود، انتهى بقرارهم إلغاء عضويته بسبب غيابه عن 3 جلسات للمجلس واعتباره غير موجود بشكل نهائى فى المجلس حتى نهاية المدة الانتخابية لهم.

مهندس صفقات الزمالك السابق وعضو مجلس الإدارة الحالى كشف فى حواره مع «الزمان» كواليس خلافاته مع زملائه بالمجلس وخطواته المقبلة، مبديا رأيه فى الأزمات الأخيرة التى يمر بها النادى، والفريق الأول لكرة القدم.

فى البداية.. ما تعليقك على عمومية الزمالك؟

بصراحة شديدة أنا أول من طالبت بعدم انعقاد الجمعية العمومية للقلعة البيضاء، نظرًا لأن النيابة العامة لم تصدر قرارها النهائى بشأن بعض العضويات المستثناة.

وكيف تم ذلك؟

 قدمت هذا الطلب قبل إجازة عيد الأضحى مباشرة، وهذا ما سبب فى تأخير إعلان قرار بطلانها، ولا أعلم السر واستعجال مسئولى الزمالك على إقامة الجميعة العمومية وعدم الانتظار لقرار النيابة بشأن العضويات المستثناة، خاصة أنه يحق لمجلس الإدارة عقد الجمعية العمومية حتى شهر أكتوبر المقبل.

وماذا عن كواليس منعك من حضور اجتماعات المجلس؟

وجدت تعنتا من مسئولى القلعة البيضاء لمنع حضورى اجتماعات مجلس الإدارة وآخر اجتماع لمجلس إدارة الزمالك الأمن منعنى من دخول النادى لاختلاق مشاكل قبل الاجتماع، بناء على تعليمات مسئولى النادى وبعدما دخلت النادى وجدت مدير الأمن يطالبنى بترك تليفونى قبل دخول اجتماع مجلس الإدارة، والمفاجأة أن أحد أعضاء مجلس الإدارة أكد لى أن مرتضى منصور قرر سحب تليفونى خوفًا من التسجيل له ولأعضاء المجلس وبسبب المضايقات التى قابلتنى حضرت متأخرا ليبغلنى مرتضى منصور بإنهاء اجتماع مجلس الإدارة، ولكننى أصررت على إثبات حضورى الجلسة.

وماذا عن مدى قانونية الدعوة لانتخابات مجلس الإدارة على ثلاثة أعضاء؟

 الدعوة لعقد انتخابات للنادى يعتبر غير قانونى لأن قرارات الجمعية العمومية الأخيرة تعتبر باطلة من الأساس، إذ أن اللجنة الأوليمبية أقرت ببطلان الجمعية العمومية، ما يترتب عليه بطلان كل القرارات ولائحة الزمالك لم تتعدل حتى الآن، ولا زالت كما هى بوجود نائبين ولم تتغير بعد.

وهل يمكن أن تقدم استقالتك أمام الأزمات الموجودة؟

مرتضى منصور يرغب فى تركى مجلس الإدارة وعدم استمرارى ولكنى لن أستقيل احترامًا للجمعية العمومية والـ12 ألف صوت الذين حصلت عليهم ممن وضعوا ثقتهم فىّ كعضو بمجلس الإدارة لذلك فأنا لن أخيب آمالهم بالاستقالة.

وما الحل من وجهة نظرك للخروج من تلك المشكلة؟

الحل عند مجلس إدارة الزمالك وليس معى، فعليهم أن يعرفوا ما هى المشكلة بالتحديد فى وجودى وهل سأضر المجلس من الأساس حال تواجدى، والجميع يعلم من هو عبدالله جورج وخبراتى الكبيرة.

وماذا عن رأيك فى مستوى فريق الكرة مع السويسرى جروس؟

من الصعب إطلاق أحكام مبكرة ولا بد من منح المدرب فرصته كاملة وعدم إصدار أى حكم قبل مرور 10 مباريات مثلًا حتى يكون التقييم منطقيا، خاصة أنه لازال يتعرف على إمكانيات لاعبى الزمالك.

وهل أنت مع عدم حضور جروس المؤتمرات الصحفية؟

أنا ضد ذلك والتحليل الفنى والحديث عن الأمور الفنية يكون للمدرب وليس رئيس النادى الذى يمارس كرة القدم، فمن المسئول عن الغرامات التى توقع على الزمالك فى كل مباراة بسبب عدم حضور جروس المؤتمرات الصحفية؟

وهل أنت مع دعم تركى آل الشيخ للزمالك؟

أتوجه بالشكر والتقدير للمستشار تركى آل الشيخ رئيس هيئة الرياضية السعودية، بسبب دعمه للفريق فى الفترات الماضية وعلى الصفقات التى قدمها لنادى الزمالك على رأسها لاعب الوسط التونسى فرجانى ساسى، بالإضافة إلى تحمله تكاليف التعاقد مع المدرب السويسرى كريستيان جروس.

وهل اعترضت على تواجد أمير مرتضى كمشرف على الكرة؟

أمير مرتضى منصور لا يستحق أن يتولى منصب المشرف العام على الكرة بنادى الزمالك لأنه من الصعب أن يتولى منصب المشرف العام على الكرة شخص لم يمارس كرة القدم، ولا يحق تعيين مشرف على الكرة فى وجود إسماعيل يوسف كابتن منتخب مصر، والذى شارك فى كأس العالم 90.