رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ بورسعيد ووكيل النواب يتابعان استعدادات العام الدراسي الجديد

قام اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والنائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، اليوم الاثنين، بجولة ميدانية بقري جنوب بورسعيد وذلك لمتابعة استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، وكذلك متابعة سير العمل في الوحدات الصحية التي يجري رفع كفاءتها لاستقبال منظومة التامين

حيث قاما بالمرور على عدد من المدارس المتواجدة بالقرى للاطمئنان على جاهزيتها للعام الدراسي وقاما بزيارة مدرسة زيدان سند للتعليم الأساسي، ومدرسة السيدة نفيسة للتعليم الأساسي ومدرسة الشهيد محمود نبيل الإعدادية المشتركة.

هذا وقد وجه اللواء عادل الغضبان رئيس حي الجنوب باستمرار حملات النظافة والتطوير والتطهير بفناء المدارس وفي محيطها، مطالباً بأن تكون المدارس التعليمية على القدر الذي يليق بأبنائنا الطلاب.

وأشاد المحافظ بالتجربة الجديدة التي أقدمت عليها المحافظة بتمكين الشباب من المناصب القيادية وهي ما حققت نجاحا بمدرسة السيدة نفيسة بالجنوب وظهر واضحا في الاستعدادات المبكرة للدراسة وكذلك حالة النظام التي تسود المدرسة وتواجد أطقم التدريس من بداية اليوم لنهايته، مشيرا إلى أن هناك مدارس جديدة سوف يتم البدء في إنشائها لخدمة أهالي الجنوب.

وأكد المحافظ أن المعلم عليه دور كبير في غرس روح الانتماء وحب الوطن لدى الطلاب من خلال زرع القيم الإيجابية لديه، مؤكدا أن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعا وأن المعلم قيمة وقامة كبيرة مشيدا بجهودهم الكبيرة خلال العام الدراسي الماضي.

هذا وقد أشاد محافظ بورسعيد بأهالي الجنوب وانتظام أبنائهم في الحضور إلى المدرسة في مختلف المراحل التعليمية خلال الأعوام السابقة، مطالبا بأن يستمر الأمر خاصة مع نظام التعليم الجديد الذي يرسخ لوضع الحضور المدرسي على رأس طرق التفوق ويواجه الدروس الخصوصية.

كما قرر المحافظ تخصيص أتوبيس كدعم إضافي بجانب وسائل النقل التي توفرها المحافظة لخدمة المعلمين العاملين بمدارس الجنوب مع بداية العام الدراسي.

وخلال الجولة تابع المحافظ والنائب سير العمل في مستشفى الجنوب التكاملي والتي يتم إنشاءها لخدمة أهالي الجنوب والمناطق المحيطة بها، وأكدا أن المستشفى ستوفر الوقت والجهد على الأهالي، وأشار إلى أنه يتم تجهيزها على أعلى مستوى لتكون صرحا طبيا متكاملا والذي يأتي في إطار الخدمات المقدمة لأهالي الجنوب.

كما تم المرور على المركز الطبي لبحر البقر الذي يجرى تجهيزه ورفع كفاءته لاستقبال منظومة التأمين الصحي الشامل حيث وجه المحافظ الشركات المنفذة بتكثيف العمل وسرعة الانتهاء من الأعمال في الموعد المحدد له.