رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

«عبد الله»: نمتلك أفضل المنشآت السياحية بإشادة الجميع

"أشعر وكأنني في الجنة بتواجدي بمدينة الغردقة "، جاء ذلك على لسان المستشار الثقافي للسفارة الصينية للواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، أثناء استقباله للوفد الصينىي برئاسة القنصل العام بالسفارة سو ليا، والمستشار الثقافي شي يوه وين، لبحث زيادة أعداد السائحين الصينيين إلى المحافظة ضمن الجهود المبذولة لتنشيط، وتفعيل الرواج السياحي للبحر الأحمر من جميع الدول بمختلف الجنسيات.

واستهل "عبد الله" اللقاء بالترحيب بالوفد بمدينة الغردقة حيث لم تكن اللقاءات الأولى له بالوفود الصينية مرحبًا بزيارات أخرى متتالية، مؤكدًا على عمق العلاقات والروابط الوطيدة بين البلدين لاشتراكهم في أقدم حضارات العالم مشيرًا، إلى أننا نقدّر أن الصين دولة داعمة لمصر فى شتى المجالات سواء في المحافل الدولية أو المجال الاقتصادي.

وأشار إلى تواجد أفضل المنشآت السياحية المؤهلة عالميا بإشادة جميع السائحين لاستقبال السائحين واحتوائها على ٨٠ ألف غرفة سياحية بالإضافة إلى المطارات الضخمة والتى تستوعب ملايين المسافرين.

ناقش المحافظ عدة نقاط التي من شأنها تنشيط السياحة الصينية كعمل تدريب للمرشدين والعمالة المصرية بالمنشآت السياحية من خلال السفارة الصينة لزيادة انتشار اللغة الصينية للتعامل مع السائح الصيني.

كما طالب بتوافد السائحين من الصين إلى الغردقة مباشرة، ومن ثم التوجه إلى الأقصر لزيارة الحضاة المصرية القديمة من خلال قيام الشركات الصينية بتقديم العروض للسائح، وتنوع البرامج للاختيار، وذلك لتقليل التحركات البرية التى تستقطع جزء كبير من الرحلة، كما دعا إلى إنشاء مركز ثقافى صينى بالغردقة لتدعيم السياحة الصينية فى المحافظة.

وأضاف عبدالله، أن المحافظة على أتم الاستعداد لتوفير كافة الخدمات من خلال التعاون المشترك بين مصر والصين لتحقيق السعادة للسائح الصينى ليعود مرة اخرى للمحافظة مع العديد من الاصدقاء والاقارب ، ليأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والاتفاقيات بين البلدين على زيادة اعداد السائحين لمصر.

ومن جانبه قال المستشار الثقافي بالسفارة الصينية إنه يشعر، وكأنه يعيش في جنة الأرض وهى مدينة الغردقة لما يميزها من جمال الطقس والازهار والزرع بمختلف أنحاءها كما تتميز بشواطئ خلابة فريدة بشعاب مرجانية كلوحات فنية.

كما أشاد بدور المحافظ في جعل المدينة تبدو بهذا الشكل وإتاحة الفرصة للسائحين بالاستمتاع متمنيا أن تصبح باقى المحافظات مثل البحر الأحمر.

وأضافت القنصل الصيني، أنها ممتنة للقاء مؤكدة أنه بداية جيدة للتعاون بين السفارة ومحافظة البحر الاحمر لما وجدته من تعاون وتقديم الدعم فى كافة الموضوعات المجالات التى ستزيد بكل تأكيد السياحة الصينية خلال الفترة القادمة للمحافظة فى ظل توفر كافة الخدمات للسائح الصينى أثناء تواجده بالمحافظة.