رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

«برلماني»: جهود وزارة الداخلية لتوفير فرص عمل أحدثت طفرة في مفهوم العقاب

قال النائب تادرس قلدس نائب محافظة أسيوط، أن السجون المصرية أحدثت طفرة فى مفهوم العقاب، حيث انها تعمل على حل أسباب قدوم السجناء اليها وحثهم على العمل والانتاج من خلال تأهيلهم بالتدريب على العمل الحرفى.

وأضاف النائب أن السجون المصرية بمثابة مصانع يعمل بها الآلاف من السجناء من أجل كسب العيش، وهو أمر يساهم بدوره فى حل مشكلة الغارمات والغارمين الذين يسجنون لسبب الاستدانة.

وأوضح النائب ان الوزارة تقوم بالعديد من الجهود والمبادرات من اجل تغيير مفهوم العقاب حيث انها تستهدف من خلال هذه المبادرات احداث نقلة نوعية فى مفهوم العقاب وتأهيل المسجونين على اعادة الانخراط فى المجتمع مرة اخرى.

واشار النائب الى أن وزارة الداخلية تحاول من خلال عمل السجناء الى مساعدتهم على تعليم حرفة، بالاضافة الى انهم يحققون ارباحا من جراء هذا العمل، وذلك فى إطار جهود الوزارة لتأمين مصدر دخل لاسر السجناء، حيث انها ترسل الى اسرهم هذه الاموال لرفع مستواهم المعيشى.

واكد النائب على أهمية التسويق لمنتجات قطاع السجون من أجل تشجيعهم على الاستمرار بالاضافة الى الاهتمام بجودة المنتجات وتعزيز قدرتها على المنافسة فى السوق وتوفيرها باسعار فى متناول المواطن البسيط.