رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

تفاصيل.. ​​​​​​الاجتماع الثاني للجنة الداخلية المعنية بالمشاركة العربية لمعرض الكتاب الدورة 50

احمد ابو الغيط
احمد ابو الغيط
عُقد صباح اليوم الاثنين، الموافق بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الاجتماع الثاني للجنة الداخلية المعنية بالمشاركة العربية كضيف شرف في الدورة 50 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019، واتساقاً مع الاحتفال بمرور خمسين عاماً على تأسيس معرض القاهرة الدولي للكتاب "اليوبيل الذهبي".
 
وتم  اختيار جامعة الدول العربية كضيف شرف في الدورة الـ "50" لمعرض الكتاب، وتنفيذاً للقرار8257 الصادر عن الدورة العادية 149 لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري.
وكان الاجتماع برئاسة السفيرة دكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد  رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية وبحضور كل من أعضاء اللجنة ومدراء الإدارات المعنية، حيث تم مناقشة كافة الاجراءات والترتيبات اللوجستية اللازمة لهذا المعرض.

 فى هذا السياق توجهت السفيرة دكتورة هيفاء أبو غزالة بجزيل الشكر والامتنان إلى وزارة الثقافة ممثله في معالي الدكتورة إيناس عبد الدايم و الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، حيث قامت الهيئة المصرية العامة للكتاب بتخصص جناح على مساحة حوالي 500 متر سيطلق عليه أسم "جناح جامعة الدول العربية"، الذي سيضم العديد من الفعاليات والنشاطات الثقافية والفنية والاجتماعية.

 كما صرحت السفيرة بأن المعرض هذا العام يتميز بأحدث المواصفات العالمية في موقعه الجديد، حيث أن المعرض سيظهر في شكل مبهر للمشاركين والزوار معًا، بما يليق بالجامعة العربية كضيف شرف وبالثقافة العربية كمشاركة.