محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزيرة الهجرة تواصل الرد على أسئلة المصريين بالخارج ضمن مبادرة «اسأل واقترح»

 السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

في إطار المبادرة التي أطلقتها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بعنوان "اسأل واقترح مع وزيرة الهجرة"، أكدت وزيرة الهجرة أن الرد سيشمل كل ما يرد للوزارة بصورة شهرية؛ حرصا على حل لهذه المشكلات والاستفادة من مقترحاتهم.

وتابعت وزيرة الهجرة الردود حول «معاشات المصريين بالخارج»، والتي وردت إلينا العديد من الأسئلة والاستفسارات حولها، مشيرة إلى أن هناك القانون رقم 50 لسنة 78 خاص بالتأمينات للمصريين بالخارج، وهذا القانون اختياري ويقسم شرائح الأجور وعلى أساسها يتم تطبيق مبدأ المعاشات الخاصة بالمصريين بالخارج، حيث إن المواطن هو من يختار الشريحة التي يريد أن يحصل على المعاش الخاص بها، وتكون نسبة الاشتراك 2.5% من هذه الشريحة التي يختارها المصري بالخارج.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن هناك مكتبًا مخصصًا لمعاشات المصريين بالخارج في مصر تابع لوزارة التضامن، مشيرة إلى أن استمارات الاشتراك الخاصة بالتأمينات موجودة لدى البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج، كما يتم العمل الآن على أن تكون هذه الاستمارة عبر الإنترنت، ودفع قيمة الاشتراك بالمكتب الموجود بالقاهرة.

ونوهت وزيرة الهجرة إلى أنها منتظرة ردود أفعال المصريين بالخارج حول قضية التأمينات، حيث إن من سيقوم بالرد على هذه الاستفسارات هو المسئول عن مكتب معاشات المصريين بالخارج، وللحديث أيضًا عن القانون الخاص بمعاشات المصريين بالخارج.
لمشاهدة الفيديو اضغط الرابط: