السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر الثلاثاء 23 أبريل 2024.. الدولار يسجل 48.20 جنيه للبيع فى بداية التعاملات يوما 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم الأرصاد: موجة حارة خلال الـ72 ساعة المقبلة.. والحرارة أعلى من المعدلات بحوالي 10 درجات مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

البرلمان

عبد الرحيم علي: «لقاء مدبولي برؤساء الهيئات البرلمانية خطوة إيجابية»

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب الدكتور عبد الرحيم علي،عضو مجلس النواب، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس ، أن اللقاء الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان مع وكيل مجلس النواب وعددًا من رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب والنواب المستقلين مع قرب انعقاد الدورة البرلمانية الجديدة، يمثل رسالة إيجابية من جانب الحكومة لجميع أعضاء مجلس النواب وخطوة  هامة في إطار تدعيم العلاقات البرلمانية مع الحكومة.

وذكر عبد الرحيم على أن ما أعلنه رئيس الوزراء في هذا اللقاء يتطلب من نواب ولجان البرلمان ضرورة متابعته خاصة بالنسبة لتحسين الأداء الحكومي في الوزارات والمحليات وتطوير التعليم والتأمين الصحي، حيث أن الاستثمار في تعليم وصحة المواطن المصري هو الخيار الاستراتيجي للرئيس والحكومة ومجلس النواب في هذه المرحلة.

وطالب عبد الرحيم رئيس الوزراء بضرورة التوسع في مثل هذه اللقاءات وأن يتم عمل لقاءات مع كل نواب محافظة لبحث مشاكل المحافظات ووضع خطة عاجلة واجلة لحلها بحضور المحافظين نظرا لعدم وجود مجالس محلية حاليا.

وأشاد عبد الرحيم بما أعلنه رئيس الوزراء  بشأن دعم الدولة للإعلام الوطني والصحافة، وأنه يعتزم التقدم بطلب مناقشة عامة لفتح هذا الملف ودعوة رجال الصحافة والإعلام لجلسات استماع تحت القبة لمعرفة حقيقة الأوضاع بالمؤسسات الصحفية القومية والخاصة ، خاصة أن دعم الدولة ومساندتها للصحافة الوطنية يجب أن يشمل القومية والمستقلة والخاصة.