رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

بالصور.. المجرية إستير فاكزي تغني لأول مرة في مصر بالجامعة الأمريكية

المطربة المجرية استير فاكزى
المطربة المجرية استير فاكزى

خطفت المطربة المجرية استير فاكزي، مسامع جمهور مهرجان القاهرة الدولي للجاز، إبان إحيائها أولى حفلاتها الغنائية في مصر، وذلك على مسرح الجامعة الأمريكية.

وحفرت استير اسمها في المجال الموسيقى المجري مع إطلاق أولى ألبوماتها الغنائية، وحصلت به على الأسطوانة البلاتينية عام 2010، وقدمت خلاله أولى تجاربها الغنائية باللغة العربية، وتطل عبر هذه الحفلة لأول مرة على الجمهور المصرى بمشاركتها فى فعاليات اليوم الثالث من النسخة العاشرة لمهرجان القاهرة الدولى للجاز.

وتأتي مشاركتها الخاصة بالمهرجان بالتعاون مع سفارة المجر بالقاهرة ومعهد بالاشي الثقافي المجري.

ويضم المهرجان الدولي في نسخته العاشرة هذا العام مشاركة 14 دولة، أبرزها ألمانيا والمجر والنمسا وهولندا واليابان، مع مشاركة دولتي فندلندا ولوكسمبورج لأول مرة، وتقديمه 21 حفلة موسيقية على مدار أيامه الأربعة.

ومن أبرز التجارب الدولية المتواجدة، مغنية الجاز السورية لين أديب والبرتغالية ريتا ماريا، والنمساوى ديفيد هالبوك والتشيكي دان بارتا، بجانب رباعى جيروم كلاين من لكسمبورج وفرقة آكى ريسانين من فنلندا، مع عدة مشاركات مصرية، منها المطربة نهى فكرى، والمطربة نوران أبو طالب وفرقة هاويدرو وبغدادى بيج باند، وحفل الختام مع الفرقة الألمانية ذات الأصول المصرية كايرو ستيبس.

موضوعات متعلقة