رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

التأمين الصحي.. وانخفاض البطالة.. والبنزين.... أبرز قضايا التوك شو اليوم

تنوعت اهتمامات برامج التوك شو أمس، فعن البنزين نفى المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء خلال اتصال هاتفي ببرنامج مساء DMC المذاع عبر فضائية  DMC، صحة ما تردد حول زيادة أسعار البنزين بنسبة 25% بداية العام المقبل، موضحًا أنه لن يتم أي زيادة في أسعار البنزين بداية العام المقبل.

وأضاف أن الشائعة هدفها معروف وهو إثارة البلبلة في الشارع المصري، مشيرًا إلى أن الخبر عارٍ تماما من الصحة، واستكمال لمحاولات إزعاج المصريين على حد قوله.

وعن انخفاض البطالة قالت مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب خلال اتصال هاتفى ببرنامج صباح الورد المذاع عبر فضائيةTEN، إن الأرقام التي تتحدث عن انخفاض البطالة "مفرحة" بحسب تعبيرها، مقدمة التحية لوزارة الشباب والرياضة والقوى العاملة على ما يقدمانه من دور مضيفة  أن هناك حالة رضا نسبية، إننا ماشيين في الطريق الصحيح" على حد قولها، معلنة تقديمها فكرة للجنة القوى العاملة لعمل ملتقى توظيفي لذوي الإعاقة.

أما في ملف الفل فقد صرح وزير النقل د.هشام عرفات لفضائية  EXTRANEWSبأن زيارة الرئيس السيسي إلى روسيا الأسبوع الجاري ستتناول ملف التعاون بين البلدين في مجال النقل، حيث سيتم توريد 1300 عربة سكة حديد من الجانب الروسي المجري حسب تصريحه، مشيرًا إلى أن هناك عربات خاصة في قطارات الدرجة الثالثة يعود عمرها إلى 45 عاما، ومن ثم فإن تطوير العربات أمر ملح، موضحًا أن الـ 1300 عربة سيتم الدفع ببعضها على خطوط الوجه البحري، والوجه القبلي. وأوضح الوزير أن مصر تسعى إلى تصنيع عربات السكة الحديد، منوهًا بأن الوزارة عقدت بروتوكول تصنيع مشترك مع وزارة الإنتاج الحربي لبداية التصنيع، ومؤكدًا أن الحكومة تهدف إلى ارضاء الركاب وتوفيرعربات لائقة لهم خاصة لركاب الدرجة الثالثة حسب تصريحه.

وعن منظومة التأمين الصحي الجديدة قال الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب خلال اتصال هاتفى ببرنامج انفراد المذاع عبر فضائية الرافدين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم في فترة رئاسته الثانية بـ3 أمور هي الصحة والتعليم وبناء الإنسان المصري، موضحاً أن تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة ستحدث نقلة نوعية في منظومة الصحة، وأن الرئيس السيسي يعي ذلك تمامًا حسب تصريحه.