الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية وزيرة التخطيط: الخطة تستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة أولوية المحكمة الرياضية الدولية تخطر الجبلاية والزمالك يإيقاف القيد مجلس الوزراء يُصدر قرارات جديدة بشأن صفقة «رأس الحكمة»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

في اليوم الثاني للزيارة.. السيسي يؤكد أهمية العلاقات المصرية مع روسيا

السيسي وبوتين
السيسي وبوتين

ألقى الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء، كلمة أمام مجلس الدولة الفيدرالية الروسي، مؤكدًا على أهمية العلاقات التاريخية بين البلدين.

وقال السيسي: "إننا نحتفل هذا العام بمرورو خمسة وسبعين عامًا على تأسيس العلاقات بين مصر وروسيا، التي تميزت بالعمق والخصوصية وتجلت وقت الشدائد والأزمات".

وأضاف: "لقد كانت روسيا دائمًا أول من قدم يد العون إلى مصر لاستعادة الأرض المحتلة، ولن تنسى مصر مساهمتها في معركة البناء والتعمير، عندما ساعدتنا في بناء السد العالي".

وأكد الرئيس على "أن هذه المواقف التاريخية الداعمة ستظل دائمًا عالقة في أذهان المصريين، وأن هذا الإرث القيم من التعاون المشترك، سيظل محل تقدير بالغ من الشعب المصري".

كما أكد الرئيس السيسي أيضًا على تطور العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى انعكاس ذلك على مستوى التنسيق والتشاور المستمر".

واستكمل في خطابه اليوم، "إنني أتطلع الانتهاء خلال الأعوام المقبلة من مشروع عملاق، وهو بناء محطة الطاقة النووية في الضبعة، والتي أثق أنها ستغدو علامة مضيئة جديدة في مسيرة التعاون بين البلدين وصرحًا ضخمًا في بنيان شراكتنا الممتدة".

واستعرض عبد الفتاح السيسي، مشروع المنطقة الصناعية الروسية في شرق قناة السويس، كمثال آخر على عمق الشراكة بين القاهرة وموسكو، والتي اعتبرها نقطة انطلاق جديدة لتعزيز الاستثمارات الروسية في مصر".

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الأثنين، إلى موسكو فى زيارة رسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية لمدة ٣ أيام.

القمة تشهد بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وروسيا على كافة الأصعدة، فضلاً عن مواصلة التشاور والتنسيق المكثف حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك فى إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا وحرص البلدين على تعزيزها ودفعها للأمام.