محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ كفر الشيخ يخاطب التموين لإقامة منطقة لوجستيه شمال المحافظة

محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

قال الدكتور اسماعيل طه عبد الحميد،  محافظ كفرالشيخ، إنه خاطب وزارة التموين والتجارة الداخلية، بمقترح ثلاثة مواقع لإقامة منطقة لوجستية بشمال المحافظة على مساحة 20 فدان، وذالك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإنشاء مناطق لوجستية بالمحافظات.

وكانت هناك متابعة من السيد رئيس مجلس الوزراء، بتوفير أراضى لإقامة المناطق اللوجستية، وسيتم التنسيق مع وزارة التموين لإقامة منطقة لوجستية من خلال المستثمرين، واقامة بورصة سلعية بها.

وأكد محافظ كفرالشيخ، أنه سيتم تنظيم مؤتمر للمشاركة المجتمعية، يشارك فيه رجال الأعمال والشركات والبنوك العاملة علي أرض المحافظة، موضحا أنه سيتم وضع سياسة عامه لتنظيم دور المشاركة المجتمعية من خلال مشاركة واضحة وصريحة.

وأوضح اسماعيل، أنه سيتم التنسيق مع الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات بتخصيص جناح بها لغرفة كفرالشيخ التجارية، لعرض أهم ماتنتجه وتتميز به محافظة كفرالشيخ، كما سيتم دعوة رئيس الغرفة التجارية أو من ينوب عنه، لحضور أى مناسبات خاصة بالإستثمار، والتنسيق مع اللجنة العليا للتموين لدعوة الغرفة التجارية وإدارة الإستثمار، لحضور اجتماعاتها وطرح جدول اعمال الغرفة التجارية علي اللجنة، كما سيتم الاعلان عن مشروع للصناعات الصغيرة والبسيطة لتشجيع أبناء المحافظة الإنتاج.

وأشار محافظ كفرالشيخ، أن هناك منافذ للسلع الغذائية تشارك فيها كافة الجهات، لرفع العبأ عن المواطنين، وتوفير السلع بأسعار مناسبة وتنافسية، بالإضافة إلى تفعيل قانون حماية المستهلك، وتشجيع المنافسة، ومنع الممارسات الاحتكارية، وتغليظ العقوبات لردع المخالفين، وتشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار، ومواجهة الاحتكار.

  كما أضاف أن هناك رقابة بجميع قرى ومدن المحافظة، تقوم بها الأجهزة المختصة من مباحث التموين والرقابة التموينية، وجهاز حماية المستهلك، والوحدات المحلية، وتم تخصيص الخط الساخن 114، والرقم 15333، والرقم 0473220792 ، بالإضافة إلى خدمة الواتس آب على الرقم 01159080748 لتلقى استغاثات وشكاوى المواطنين والتواصل على الصفحة الرسمية "كفرالشيخ نيوز"،  للإبلاغ عن أماكن مخازن التجار المحتكرين أو مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين.