رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

خلال مؤتمر الإفتاء العالمي الرابع..

أمين الفتوى بسلطنة عمان: العالم أمين الله في أرضه

قال الأستاذ الدكتور أحمد بن سعود السبابي، أمين عام الإفتاء بسلطنة عمان، إن هناك 5 ضوابط أو قواعد فقهية ينبغي مراعاتها في الفتاوى العامة، والخاصة. 

وأوضح أمين الفتوي  بسلطنة عمان: أن العالم أمين الله في أرضه، فلا يضع الأمانة في غير موضعها مثل الرخص، ولا ينبغي التساهل فيها، لأنها لا تستخدم إلا عند الضرورة، موضحا أن بعض العلماء كان يغضب إذا طلبت منه الرخصة. 

جاء ذلك خلال الجلسة السادسة  التي تعد أولى جلسات اليوم الثالث والأخير  لفعاليات المؤتمر العالمي الرابع الذي تنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم التابعة لدار الإفتاء المصرية، الذي يقام تحت رعاية كريمة من فخامة السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحت عنوان "التجديد في الفتوى بين النظرية والتطبيق"، والذي يستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة وفود من مفتين وعلماء ومؤسسات دينية من 73 دولة على مستوى العالم.

جدير بالذكر أن مؤتمر الإفتاء العالمي الرابع الذي انطلقت فعالياته أول أمس سينتهي اليوم الموافق  18 أكتوبر الجاري، حيث يناقش العديد من المحاور والقضايا الهامة حول التجديد في الفتوى، والذي يعد بمنزلة حدث تاريخي تجتمع فيه كلمة المفتين للوفاء بفريضة التجديد الرشيد، والاجتهاد في الجديد.