رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بالفيديو.. توثيق زيارة شيخ الأزهر لكازاخستان

أحمد الطيب شيخ الأزهر
أحمد الطيب شيخ الأزهر

نشرت الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على الفيسبوك، اليوم، فيديو تسجيلي يرصد أبرز الفعاليات واللقاءات التي شهدتها زيارة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، لجمهورية كازاخستان، في الفترة من ٨ إلى ١٠ أكتوبر.

والتقى فضيلته خلال الزيارة الرئيس "نور سلطان نزارباييف"، رئيس جمهورية كازاخستان، وعدد من كبار المسئولين الكازاخيين، كما شارك في افتتاح الدورة السادسة لمؤتمر زعماء الأديان، حيث شدد فضيلته في كلمته أمام المؤتمر على أن حل أزمة عالمنا المعاصر يستوجب ضرورة العودة إلى الدين ومرجعيته، كحارس للأخلاق وضوابطها، ومنقذ لحضارتنا الحديثة ومكاسبها ومنجزاتها.

وجرى خلال الزيارة تكريم فضيلة الإمام الأكبر، وتقليده درجة "الأستاذية الفخرية"، من جامعة "أوراسيا الوطنية"، أكبر جامعات كازاخستان، تقديرا لجهوده في تعزيز قيم السلام والتعايش، وقيادته للعديد من مبادرات الحوار والتعاون بين المؤسسات والقيادات الدينية عبر العالم، ولدور الأزهر الشريف، المؤسسة الدينية الأكبر في العالم الإسلامي، في نشر تعاليم الإسلام السمحة.

كما زار فضيلته مسجد "حضرة السلطان"، أكبر مسجد كازاخستان، وأحد أكبر المساجد في آسيا كلها، وقد أَمَّ فضيلته المصلين في صلاة العشاء، ثم ألقى كلمة قصيرة حث خلالها الأئمة والدعاة على التمسك بما تعلموه في الأزهر الشريف من اعتدال ووسطية.

ورافق الإمام الأكبر، خلال الزيارة وفد يضم الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والمستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، والسفير عبد الرحمن موسى، مستشار شؤون الوافدين في الأزهر، والدكتور سلطان الرميثي، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين.

موضوعات متعلقة