رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بعد تهجير رئيس حي العمرانية للباعة الجائلين

الباعة: الحي قطع أرزاقنا ونطالب بسوق

قام موظفو حي العمرانية، بناء على تعليمات اللواء خالد عسر، رئيس حي العمرانية، بحملة لتنظيف شوراع العمرانية من باعة الطرق بشارع مستشفى الصدر وشارع الثلاثيني.

كما قام موظفو الحي، بتهجير الباعة من الشوراع الرئيسية وإدخالهم إلى الشوراع الجانبية، مما جعل أصحاب العمارات بالشارع يتضايقون من وضع الباعة، ووجودهم تحت منازلهم، كما يري الباعة أن المكان غير مناسب، مطالبين بوجود أسواق.

وأيد العديد من الباعة، قرار الحي لتنظيف الشارع لكن لا يأتي هذا بتهجيرهم، مطالبين بوجود أسواق، كما أكد الحي أن توفير السوق في أجندة تحضيراته.

ولم يكتفِ الحي بتهجير الباعة من الشوراع، بل قام بمساعدة البلدوزر بتكسير بعض الأرصفة الخاصة بالمحال، وتكسير أي بضاعة بالأرصفة، أمام محالهم، حيث يري الحي أنه ليس من حقهم الرصيف، فكسروا الأرصفة. وقد حاول بعض أصحاب المحلات، إعادة بناء الرصيف بعد رحيل مسئولي الحي.

وأكد أحد أصحاب المحال لـ«الزمان»، أنهم يصلحون شكل الرصيف، لكنهم لن يضعوا بضاعتهم به على الرغم أنها كانت علامة إيضاح للمشترين بالمنتجات الموجودة بالمحل.

وأكد بعض الباعة الجائلين، أن أرزاقهم قطعت، مستغيثين بالمسئولين من تعسف رئيس حي العمرانية، لكن أهل المنطقة أيدوا مسئولي الحي، للخطة التي قامو بها، وإتاحة مساحات أفضل للطريق والسيارات، ولكنهم يطالبون بوجود سوق حتى يجدوا مستلزماتهم اليومية من الخضار والفاكهة، حيث يرون أن باعة الخضار والفاكهة من أصحاب المحال قد رفعوا الأسعار بشكل مبالغ فيه، منتهزين فرصة تهجير الباعة من الأسواق.

وعلي صعيد آخر، أيد سائقو حافلات النقل العام، ما فعله الحي من حملة تنظيف وتجميل للشارع، حيث اتسع الشارع أمامهم للسير والوصول برحلتهم في وقت أسرع، بعد أن كان هناك تزاحم من الباعة، وطالب السائقين توفير سوق للباعة، لكن ليس مع رجوعهم لفوضي الشارع.