إسكان النواب: وقف قضايا أصحاب مخالفات البناء بعد دفع رسوم الفحص وجدية التصالح محمد شمروخ رئيساً تنفيذياً للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مسؤولون لبنانيون يشيرون إلى تورط الموساد الإسرائيلي في قتل محمد سرور المعاقب أمريكيا حماس تطالب بمحاسبة فورية لإسرائيل بعد اكتشاف مقبرة جماعية في مجمع الشفاء الطبي التابعي: عبدالمنعم يلعب بغرور مع الأهلي.. وكان يجب طرده في القمة جوتيريش يدعو إلى إصلاح شامل للهيكل المالي العالمي حسين لبيب يعلق على قرارات إبراهيم نور الدين في مباراة القمة رضا البلتاجي: كريم نيدفيد استحق بطاقة حمراء في مباراة القمة وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة الزراعة تبدأ في تلقي طلبات المشاركة في النسخة ٩١ لمعرض زهور الربيع رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: 24 ألف زيارة رقابة لمنظومة التأمين الصحي الشامل نائب: التأمين الصحي الشامل يقدم خدماته لأكثر من 100 مليون مواطن.. وزيادة الاستثمارات الحل لنجاح تطبيقه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

سحر عتمان: «والي» تعهدت بصرف «تكافل وكرامة» للمستحقين بأثر رجعي

التقت النائبة سحر عتمان، عضو مجلس النواب عن دائرة مشتول السوق بمحافظة الشرقية، الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، على هامش احتفالية "مستقبل وطن" بشرم الشيخ التي يعقدها بالمنتدى البرلماني الأول.


وقالت "عتمان"، في تصريحات صحفية لها اليوم، أنها بحثت مع وزيرة التضامن أسباب وقف معاشات "تكافل وكرامة"، لعدد كبير من المعدومين وأصحاب الأمراض المزمنة، الذي يُعد المعاش بماثبة لهم، المصدر الوحيد للتدبير احتياجاتهم الحياتية.


وأشارت "عتمان" إلى أن الوزيرة كشفت عن عدة أسباب وراء قرار الوزارة بإيقاف صرف معاشات "تكافل وكرامة" لـ 13 ألف مواطن في جميع محافظات الجمهورية، والتي تأتي في إطار المراجعة الدورية للمستحقين، بعد أن تم اكتشاف تزوير أوراق عدد كبير من الحالات، وهو ما دفع الوزارة إلى القيام بعمليات تنقية للحاصلين على المعاش.


وأكدت النائبة سحر عتمان، على أن الوزيرة تعهدت بسرعة الانتهاء من عمليات المراجعة في أقرب وقت، كما تعهدت بأنه لن يُضار أحد من المستحقين لهذه المعاشات، وسوف يتم صرف المعاشات المتجمدة لهم بأثر رجعي.