رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

تحالف مصري سعودي في مجال الاستشارات الهندسية

وقعت مصر والسعودية اليوم الخميس، اتفاقية تعاون جديدة في مجال الاستشارات الهندسية في مصر والوطن العربي، مكتب "صبور" للاستشارات الهنسية من الجانب المصري، ومن الجانب السعودي مكتب "أبعاد الرؤية".

ووقع الاتفاقية المهندس حسين صبور رئيس مجلس إدارة مكتب صبور للاستشارات الهندسية، ومن الجانب السعودي المهندس محمد الغامدي رئيس مجلس ادارة مكتب ابعاد الرؤية للاستشارات .

ومن جانبه قال المهندس حسين صبور، إن الفرص كبيرة وواعدة في مجال المشروعات الانشائية وقطاع الاعمار في مصر والسعودية والبلدان العربية. مضيفا أن الشراكة مع الجانب السعودي شراكة مهمة واستراتيجية خاصة في ظل الامكانيات والخبرات الكبيرة بين الجانبين في مجالات الاسكان والبنية التحتية والمشروعات الصناعية وفي قطاع السياحة ومحطات الطاقة الجديدة والمتجددة وغيرها من المشروعات.

وكشف "صبور" عن أن مصر تحتاج سنويا إلى أكثر من 500 ألف وحدة سكنية سنويا، بحسب بيانات وزارة الاسكان المصرية.

وعبر "صبور" عن سعادته بهذه الشراكة مع مكتب "محترم" والذي يمثل دولة "محترمة"، وهي المملكة العربية السعودية، مؤكدا أن مكتبه على أتم استعداد لنقل خبراته وطاقاته التي تبلغ 1500 استشاري المكتب بخبراته لتنفيذ المشروعات الكبرى في المملكة والبلدان العربية.

ولفت "صبور" أن المكتب له تاريخ كبير في إنشاء المدن الجديدة مثل السادات و6 أكتوبر والساحل الشمالي، وأنشأ المكتب أكبر مصنع للدبابات داخل مصر وغيره من المشروعات العملاقة.

وعلى الجانب السعودي، أكد المهندس محمد الغامدي، أن الشراكة بين مصر والسعودية شراكة تاريخية، مشيرا إلى أن اليوم تتجدد الشراكة في مجالات جديدة خاصة في مجال الاستشارات الهندسية وهو أحد المجالات التي تخدم المشروعات في مصر والمملكة والمنطقة العربية خاصة في بلدان اعادة الاعمار، موضحا أن الجانبين سوف يقومان بإعداد لائحة بحثية لأهم الفرص الاستثمارية والمشروعات في البلدين والتعاون المشترك.

وأضاف "الغامدي"، أن مكتبي "صبور" و"الغامدي" أكبر شركتين عاملتين في مجال الاستشارات الهندسية ولدى الجانبين فرصة كبيرة في ظل الانشطة المتعددة في مصر والبلدان العربية.

شهد توقيع الاتفاقية من الجانب المصري نائبي رئيس مجلس الإدارة، المهندسة نجوى القوصي، والمهندس عمر صبور، والمهندس هشام الأزهري المدير العام، والمهندسة الاستشارية مها الصالحي رئيس قطاع تنمية النشاط، والمهندس محمد عزازي مدير إدارة الاستثمارات الإقليمية، ومن الجانب السعودي المهندس محمد الغامدي رئيس مجلس الإدارة أبعاد الرؤية، والمهندس عبدالله عليوه مدير قسم السلامة، والمهندس سعد مشعل المدير التنفيذي، والمهندس محسن القرني المدير العام، وسامي العشري، المستشار القانوني للمجموعة بالقاهرة، والمهندس محمد عيسى مدير فرع القاهرة.