الرئيس السيسي: قصة كفاح المصريين من أجل سيناء ملحمة وبطولة وتضحيات الرئيس السيسي: تضحيات الشهداء وراء بقاء وصمود الوطن بنك ناصر يتيح تمويلات شخصية لموظفي البنوك والقطاع الخاص.. الشروط والأوراق المطلوبة «تنمية المشروعات» يضخ 2.4 مليار جنيه لتمويل 56 ألف مشروع في سيناء وزيرة الهجرة تعلن موعد انعقاد النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج سمبوزيوم المرأة والحياة في ورشة عمل خلال مهرجان أسوان مهرجان أسوان يناقش صورة المرأة في السينما العربية خلال عام في دورته الثامنة الرئيس السيسي: موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين واضح منذ اللحظة الأولى رسميًا.. موعد صرف معاشات شهر مايو 2024 بالزيادة الجديدة مصر تحتفل بأعياد تحرير سيناء .. ومشروعات كبرى في مجال الموارد المائية والرى لتنمية سيناء محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لكورنيش المحلة الجديد ومجلس ومدينة المحلة و مركز تجميع الألبان وشارع الوحدة العربية موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 وطريقة تغيير الساعة يدويًا في الهاتف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

سياسى عراقي: ملف المياه يمكن حله حال وجود حكومة قوية

المحلل السياسى العراقى الدكتور عبد الكريم الوزان
المحلل السياسى العراقى الدكتور عبد الكريم الوزان

قال المحلل السياسى العراقى، الدكتور عبد الكريم الوزان، إن ملف المياه العراقى كان يمكن حله داخلياً فى حال وجود حكومة قوية وساسة يستطيعون اتخاذ القرار المناسب وتوفير ما يلزم من أجل إنفاذه، موضحاً:"الحكومية العراقية مسيرة من الخارج بالرومود كنترول ..يعنى فاقدة للسيادة .. وهى تنفذ سياسات إيران".
 
وأضاف "الوزان"، خلال حواره ببرنامج "عين على الحدث"، الذى تقدمه الإعلامية نضال محمود عبر فضائية "مباشر قطر"، أن حرب المياه هى حرب استخباراتية فى المقام الأول و إيران لها تأثير كبير فى هذه الأزمة خاصة بعد  تحويلها مجرى نهر "الكارون" إلى جانب السدود الأخرى التى انشاتها تركيا الأمر الذى انعكس بالسلب على العراق وبخاصة محافظة البصرة، وتابع:"إيران تعمل من منطلق أن مصلحتها فوق الجميع فضلاً عن أنها متسيدة الوضع الآن".


وشدد المحلل السياسى العراقى على أن طهران تستخدم العراق فى الرد على أمريكا والعقوبات المفروضة عليها من أجل إحراج واشنطن،وتابع:"العراق الآن هو ساحة الحرب لإيران، ولا أحد يحترم ملف المياه العراقى"، مشيراً إلى أن دولة العراق أصبحت ضعيفة الهيبة الآن ما جعلها مطمع للدول المجاورة والقوى الكبرى.