رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«الإعلام الحكومي السوري»: إطلاق سراح 6 رهائن من أيدي «داعش»

الرهائن المطلق سراحهم
الرهائن المطلق سراحهم

قالت وسائل إعلام حكومية وشاهد إنه تم إطلاق راح ستة رهائن، اليوم السبت، من أيدي تنظيم داعش التي احتجزت عددا من النساء والأطفال منذ أن هاجمت مدينة السويداء السورية قبل ثلاثة أشهر، وفقا لما ذكرته وكالة «رويترز».

وكان مسلحون تابعون لتنظيم داعش قد قاموا بشن هجمات انتحارية متعددة في السويداء، واقتحموا القرى المجاورة في جنوب غرب سوريا في الخامس والعشرين من يوليو، مما أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص، كثير منهم من المدنيين.

لدى السويداء، التي تخضع لحكم الدولة، طائفة درزية رئيسية، وقد أجرت السلطات الدرزية وتنظيم داعش مفاوضات لإطلاق سراح الرهائن.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا):إن إمرأتين وأربعة أطفال عادوا إلى منازلهم، يوم السبت بعد اختطافهم من قرية شرق مدينة السويداء.

ونقلت الوكالة عن عامر العشي، محافظ السويداء قوله: "نتيجة حصار الجيش على الإرهابيين، والجهود التي تبذلها الجهات المعنية، تم إطلاق سراح ستة من 29 رهينة، وسيتم إطلاق سراح الباقين قريبا".

وكان مقاتلو داعش يحتجزون ما لا يقل عن 16 طفلا بين أسرهم في صحراء السويداء، وقاموا بقطع رأس أحد الرهائن ، على حد قول منظمة«هيومن رايتس ووتش» في أغسطس.

وتقاتل قوات الحكومة السورية المدعومة من روسيا وإيران النشطاء في جيب صغير لتنظيم داعش شمال شرقي مدينة السويداء.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهو مجموعة مراقبة مقرها المملكة المتحدة، إن المسلحين أطلقوا سراح المجموعة الأولى من الرهائن بعد محادثات مع السلطات المحلية.

وأضاف أن القوات الموالية للحكومة جمعت بكثافة حول جيب لتنظيم داعش للضغط على المسلحين.