رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

نجاح أول رحلة للطائرة الصينية «إيه جي 600»

أنجزت الطائرة "إيه جي 600" البرمائية الكبيرة، التي طورتها الصين بشكل مستقل لإنقاذ البحري ومكافحة الحرائق، أول رحلة تجريبية على سطح المياه في مطار "تشانغخه"، في مدينة "جينغمن"، بمقاطعة هوبي، صباح اليوم.

وبعث الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ورئيس جمهورية الصين الشعبية، "شي جين بينغ "،برقية تهنئة عبر فيها عن تهانيه الحارة.

وقال الأمين العام "شي"، في برقية التهنئة إن نجاح الرحلة التجريبية للطائرة "أيه جي 600"، هو من الإنجازات العلمية والتكنولوجية التي حققتها صناعة الطيران الصيني عن طريق الإصرار على الابتكار المستقل، معربا عن أمله في أن تستمر جميع الأطراف المعنية في المضي قدما بروح الخدمة الجوية للبلاد، وتنفيذ مفهوم التنمية الجديد بجدية، والسعي لدفع التنمية الابتكارية، ومواصلة العمل على تلبية احتياجات بناء نظام الإنقاذ الصيني في حالات الطوارئ، وبناء النظام الوطني للوقاية من الكوارث الطبيعية، وتحقيق هدف بناء دولة طيران قوية.

هذا وقدم عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس مجلس الدولة، لي كه تشيانغ تهانيه بالحدث أيضا.

وأقلعت الطائرة في حوالي الساعة 8:51 صباحا، من سطح خزان مياه بالقرب من مطار "تشانغشا"، تحت قيادة الطيار تشاو شنغ وطاقمه، وهبطت بسلاسة وثبات على الماء بعد رحلة امتدت لـ14 دقيقة.