رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

بالصور.. نجوم الفن يتبرعون بالدم

انطلقت حملة التبرع بالدم التى نظمها الهلال الأحمر المصري والتى يتبناها الفنان خالد النبوى سفير الهلال الأحمر المصري للتبرع بالدم، والذي دعا جميع فئات المجتمع في مصر والوطن العربي للتبرع بالدم حتى لا يكون بين أفراد المجتمع من يعانى من نقص الدم .

تابع.. جاء ذلك بمقر الهلال الأحمر المصري بوسط القاهرة بحضور "مؤمنة كامل" الأمين العام للهلال الأحمر المصري "وإيهاب سراج" مستشار الأمين العام .

وقال الفنان خالد النبوى إنه جاء للتبرع بدمه مؤكدا على شعار الحملة "الناس لبعضيها" مشددا على أن العطاء لابد ان يكون من الجميع الغنى قبل الفقير والقادر قبل المحتاج والمواطنين قبل المشاهير، موضحا أنه يوجد مريض كل 3 ثوانى يحتاج لكيس دم 
وأضاف النبوى أنه سيبدأ بنفسه ثم يتوجه إلى بيته وهو معهد الفنون المسرحية لدعوة زملائه من الفنانين للمشاركة في الحملة متمنيا أن يبدأ حملة التبرع بالدم من محافظات صعيد مصر.

وقالت الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصري إن دور الهلال الأحمر هو   الإغاثة للإنسان وأحد مقومات الأغاثة هو توفير الدم ومشتقاته سواء في حالات السلم او الحرب.

وأشارت الأمين العام إلى أن الهلال الأحمر لديه خطة طموحة لتحقيق الاكتفاء الذاتى بتوفير الدم في جميع مراكز بنوك الدم في جميع أنحاء المحروسة؛ مشددة على أنه ليس من المنطقي أن يصل تعداد السكان في مصر إلى 100 مليون نسمة ومازلنا نعانى أزمة في توفير الدم.