روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

خبير اقتصادي: مصر تكتفي ذاتيا بمشاركة بلغاريا في مجال الزراعة

أرشيفية
أرشيفية

علق الدكتور عادل عامر، الخبير الاقتصادي والسياسي، على صميم المباحثات التي ناقشت  اليوم بين الرئيس عبد السيسي ورئيس وزاراء بلغاريا، قائلا :" إن مصر تخطوا بسياسة التنوع الاقتصادي، ولم تعتمد على دولة واحدة، مؤكدا أن الرئيس يريد التوسع الاستثماري في الدول الأوربية بشكل عام حتى لا نعتمد على كتلة اقتصادية واحدة.

وأضاف عامر في تصريح خاص لـ "الزمان"  أن دولة بلغاريا من الدول التي ستضيف إلى مصر في المجال الزراعي، مشيرًا إلى أن بلغاريا بدأت ببعض المشروعات الزراعية الصغيرة التي أدت إلى اكتفاء ذاتي من السلع الغذائية وهذا ما نريد تحقيقة في مصر.

واستطرد أن هناك من المجالات الشتى التي سنستفيد منها بمشاركة مشروعات التنمية الاقتصادية بقناة السويس، حيث أن بلغاريا لها خبرة كبيرة في المجال البحري.

الجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل صباح اليوم، بويكو بوريسوف، رئيس وزراء بلغاريا، والذي يقوم بزيارة لمصر لمدة يومين.

وعقد الرئيس جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء البلغاري، تلتها جلسة موسعة بحضور وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس بالضيف البلغاري في مصر، مشيدًا سيادته بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والتي أكملت عامها التسعين في عام 2016.