رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«السعيد» توجه رسالة للمستثمرين خلال مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية

وجهت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري رسالة إلى المستثمريين لحثهم وتشجيعهم على الاستثمار في مصر، مؤكدة أن مصر لديها اقتصاد كبير ومتنوع، حيث يبلغ عدد سكان مصر حوالي 100 مليون نسمة تنعم مصر بأن 60% من السكان من الشباب، مشيرة إلى أن الحكومة تستهدف الاستثمار في الشباب، فالاستثمار في البشر هو أغلى أنواع الاستثمار وذلك عن طريق عدة إجراءات لتطوير قدراتهم وتنميتها منها إنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب التي دشنها السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والتي لها تحالفات مع عدة مؤسسات دولية، مؤكدة أن هناك تنسيق وتكامل بين كافة البرامج التدريبية.

وأكدت وزيرة التخطيط خلال رسالتها الموجهة للمستثمرين أن مصر لديها إرادة حقيقية للإصلاح حيث أننا ولأول مرة يتم العمل علي الاصلاحات الهيكلية مع العمل علي الاصلاحات المالية والنقدية وتحرير سعر الصرف وترشيد دعم الطاقة.

جاء ذلك خلال كلمتها التى ألقتها أمس الأربعاء د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري خلال حضورها مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية، والذي حضره نحو 44 شركة أمريكية وعدد من الوزراء ورجال الأعمال والمستثمرين.