رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

طارق رضوان: سنلتقي شيخ الأزهر والبابا لتعزيز التوجه نحو القارة السمراء

النائب طارق رضوان
النائب طارق رضوان

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئؤون الأفريقية بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد علي مدار الأيام الثلاث القادمة، سلسلة من اللقاءات في إطار خطة اللجنة لتعزيز التوجة نحو القارة السمراء، مع المسئولين التنفيذين، بالإضافة إلى لقاء مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في هذا الصدد.

 جاء ذلك خلال إجتماع لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، للتباحث حول دور الهيئة على الصعيد الأفريقى لا سيما فى ضوء ترؤس مصر للاتحاد الأفريقى فى 2019.

 واضاف طارق رضوان، أن اللجنة ستعقد أيضا لقاءا مع مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، في إطار الوقوف علي رؤية المجلس في تعزيز العلاقات المصرية الافريقية لاسيما فيما يتعلق بدعم دور المرأة الافريقية.

بدوره أشاد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للإستعلامات، بدور اللجنة خلال الدور الرابع من الفصل التشريعي الأول مشيراً إلي أن الخريطة المعدة من قبلهم لتعزيز التوجة نحو أفريقيا متكاملة وليس بها ثغرة سواء فيما يتعلق باللقاءات مع التنفيذين أو غير التنفيذيين.

 واقترح رشوان، أن تولي اللجنة إهتماما أيضا بالجانب الرياضي في خطتها لتعزيز التوجه القارة السمراء، لاسيما لدورها الفاعل في تعزيز الروابط وإضافة البعد الشعبي.