رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

رئيس رياضة النواب: طفرة في مجال التشريعات تشهدها المنظومة الرياضية.. قريبا

المهندس أشرف رشاد الشريف
المهندس أشرف رشاد الشريف

قال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الفترات المقبلة ستشهد طفرة تشريعية في مجال المنظومة الرياضية، مؤكدًا أن عمل اللجنة بدور الانعقاد الجاري سيشمل مجموعة من المحاور، على رأسها تعزيز المحور الرقابي، ومدى التزام الحكومة بتوصيات البرلمان.

 وأضاف رشاد، في بيان له اليوم الأحد، أن المحور الثاني يشمل التشريعات التي تستهدفها اللجنة من بينها؛ إجراء تعديلات مرتقبة على قانون الرياضة الجديد بنصوصه المتعلقة بمركز التسوية والتحكيم الرياضي، والاستثمار في الرياضة، بالإضافة لإقرار حزمة تشريعات تستهدف تمكين الشباب اقتصاديا ودمجهم مجتمعيا وتحصينهم من تحركات الجماعات المتطرفة التي تسعى لاستقطاب بنوا جيلهم.

وأشاررئيس لجنة الشباب والرياضة، إلى أن خطة عمل اللجنة تتضمن أيضا الاهتمام والارتقاء بالألعاب الفردية وتوفير الإمكانيات اللازمة لها في الأندية وخاصة أن أبطال هذه الألعاب رفعوا اسم مصر عاليا بجميع المحافل الرياضية الدولية، ومن ثم أصبح الاهتمام بهم وتذليل العقبات من أمامهم ضرورة وطنية.

وتابع: كما تتضمن خطة عمل اللجنة؛ دعم مراكز الشباب ورفع كفاءة العاملين بها من خلال خلق إدارة واعية قادرة على تطوير موارد الأندية بما يتناسب مع حجم التطلعات واستعادة الدور الرائد الذي كانت تلعبه في رفع المستوى الفكري والثقافي لدى الشباب بما كانت تمثله من متنفس حقيقي لإخراج الطاقات.

 وأكد "رشاد" أن اللجنة تفتح ذراعيها لجميع أطروحات المؤسسات المعنية بالمنظومة الرياضية، وفتح حوارات مجتمعية حول الملفات التي تحتاج لذلك، سعيا منها نحو ترسيخ عمل المؤسسة التي أصبحت عليها مصر بعد ثورة 30 يونيو المجيدة، وإيمانا بأن التعاون والشراكة وتبادل الرؤى والأفكار كفيلين بأن ينهضا بأي منظومة كانت.