رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

تضامن النواب تستدعي غادة والي بشأن مبادرات الوزارة

قال النائب عبد الهادى القصبى ، رئيس ائتلاف دعم مصر، ورئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن اللجنة تعمل وفقا لخطة عمل وخطوات مدروسة على أرض الواقع، ونتج عن ذلك انجاز العديد من الملفات التى تصب فى مصلحة المواطن أبرزها قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، وإنشاء صندوق رعاية شهداء ومصابى العمليات الإرهابية والأمنية.

وأوضح القصبى، خلال كلمته اليوم باجتماع اللجنة، أنه سيتم توزيع عدد من الملفات والاختصاصات على أعضاء اللجنة لمتابعة العمل فيها بالتفصيل والخطوات فى هذا الصدد.

ومن جانبه قال النائب محمد أبو حامد، وكيل اللجنة، إنه مكلف بمتابعة ملف العدالة الاجتماعية، ولكنه حريص على العمل على ملف تعديلات قانون الأحوال الشخصية بجانب ملف العدالة الاجتماعية.

وأضاف القصبى، إن توزيع الاختصاصات لا يعنى عدم المشاركة فى الاهتمام بملف ما ولكن كل اعضاء اللجنة معنيين بمناقشة كل الملفات بالتفصيل، مؤكدا على أن اللجنة لها سمعة طيبة فى أدائها خلال الأدوار الثلاثة السابقة، وسيتم متابعة العمل فى كل الملفات، بشكل دورى ومتابعة العمل بشكل دورى، وما تم إنجازه فى هذه الملفات بشكل دقيق.

‪‎‪ولفت إلى إن خطة عمل اللجنة مكثقة تهدف لتحقيق مصالح وطنية، تحرص على تحقيق لعدالة الاجتماعية، وتضم تفعيل الدور الرقابى المسئولين عنه، كما تتضمن كل المقترحات منذ بدء عمل اللجنة، مشيرا إلى أن اللجنة ستستدعى وزيرة التضامن الاجتماعى لاستعراض خطة الوزارة فى الفترة المقبلة وما تم إنجازه فى الفترة الماضية فى العديد من الملفات وما تم انفاقه على ملف اطفال بلا مآوى، بالإضافة لمجموعة من المبادرات التى اعلنت عنها الوزارة، وذلك للإطلاع على سير العمل والهدف من المبادرات.