رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مركز بحوث الشرق الأوسط يتحدث عن الإعلام والأمن القومي المصري

أقام مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية في جامعة عين شمس، بالتعاون مع كلية التربية بالجامعة، ندوة بعنوان "الإعلام والأمن القومي المصري". 
أدار الندوة الأستاذ الدكتور أشرف مؤنس مدير المركز، وحاضر فيها الإعلامي الكبير الأستاذ خالد سعد، كبير المذيعين بالقناة الأولى بالتلفزيون المصري، وسيادة اللواء  ناجي شهود المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا وأحد قادة حرب أكتوبر ، الأستاذ الدكتور ماجد أبو العنين عميد كلية التربية .
حيث أكد الأستاذ الدكتور أشرف مؤنس على الأهمية الكبيرة لدور الإعلام بكافة وسائله المرئية والمسموعة والمكتوبة والإلكترونية، حتى بات محوراً أساسياً لمختلف قضايا الدولة، والقناة الرئيسية لنشر كل أنواع المعارف والعلوم. 
بينما يشمل الأمن القومي المصري كل ما يؤثر على استقرار البلاد ورفاهية شعبها، وهو مصطلح واسع النطاق ينطوي على النظام السياسي وأجهزة الدولة بمختلف تخصصاتها، وعلاقة الدولة بالمجتمع وما يحكم هذه العلاقة من حقوق وواجبات وما تقتضيه هذه العلاقة من اعتراف متبادل وشفافية وثقة.

وفي هذا الإطار تبرز أهمية مسئولية الإعلام، لتحقيق الأمن القومي من خلال تعزيز جهود التنسيق بين الأجهزة الإعلامية وجهات اتخاذ القرار، ونشر الوعي لدى المواطنين، وزيادة البرامج التي تحث على السلوكيات الإيجابية، فضلاً عن التركيز على إنتاج إعلامي وطني مصري بجودة عالمية.
وفى نهاية اللقاء تم تكريم العديد من الخبراء والأساتذة من المركز والكلية.