وزير الخارجية: لا بديل عن حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي شكري: حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة خطوة أساسية على طريق حل الدولتين وزير الخارجية: الحالة في غزة كارثية والمساعدات غير كافية ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي وفاء عامر: في أعمال أتعرضت في رمضان ومحدش شافها وبقت رقم واحد وزير المالية أمام البرلمان: إعداد موازنة العام المقبل مُحاط بصورة ضبابية وفاء عامر تكشف عن كواليس مشهد ضربها 4 مرات من رياض الخولي: قولتوله أنت مش زوجي وفاء عامر: الفنان الراحل خالد صالح باس أيدي في أول يوم تصوير من ”كف القمر” وفاء عامر: ”أحمد العوضي مش مغرور وكل اللي بيتقال عليه مش صحيح” لأول مرة.. وفاء عامر ترد على منتقدي فيديو حملة إفطار الصائمين النواب يوافق على تعديل النائب عبد الوهاب خليل بمشروع قانون التأمين الموحد بشأن رأي الأزهر في تشكيل لجان الرقابة الشرعية بشركات التأمين وفاء عامر: ”لو الزوج خان زوجته تبقى الست السبب لأن ده اختيارها”
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

ماجي أنور تساهم بآلة الـ«المافيولا» النادرة بمتحف السينما

أعلنت المخرجة والمنتجة ماجى أنور عن تبرعها بآلة المافيولا النادرة لمتحف السينما المصرية الذي يقوم على تأسيسه المخرج هشام سليمان.. حيث قررت ماجي المشاركة بهذ الصرح الضخم لاهميته الفنية في رصد وتأريخ كل الالات والاعمال التي شهدتها السينما المصرية ويعد الاول من نوعه بالجمهورية.. وعبرت ماجى عن سعادتها الكبيرة وشرفها لأن تكون جزءًا من أهم متحف للسينما المصرية بحيث يكون اسمها مدون للتاريخ، مؤكدة أنها فور علمها بأمر المتحف تواصلت مع صناعه لكى تقوم بالتبرع بهذا الجزء الغالى من تاريخ السينما.
وعن آلة المافيولا قالت ماجي انها حصلت عليها كهدية من شركة «UMB» أقدم شركات التوزيع الأجنبى بمصر والخاصة بتوزيع شركتى وارنر برازرز وفوكس، والمافيولا هى آلة كان يتم من خلالها عملية المونتاج قديمًا، وتلك المافيولا خصيصًا يعود عمرها لأكثر من 50 عامًا.. وتم استخدامها فى عملية المونتاج لأفلام عالمية كبرى آخرها كان فيلم «تيتانيك»، حيث كان مالك الشركة انطوان زند قد أهدى ماجى بها بعد تقديمها فيلمًا تسجيليًا عنه كأقدم موزع للسينما العالمية بمصر وحمل العمل عنوان «الموزع».
ومن جانبه أعلن هشام سليمان رئيس المتحف، عبر صفحته الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه سعيد بالتعرف على ماجي من خلال صديقهما المشترك المخرج أمير رمسيس.. واكد انه سيتم وضع فيلمًا بالآلة فور افتتاح المتحف حتى يظهر شكلها النهائي، بينما صرحت ماجى أنها سوف تمنح المتحف مجموعة من أفلامها التى قدمتها لتكتمل المجموعة الفيليمية بالمتحف.

موضوعات متعلقة