رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

وزير الرياضة يناقش التعاون مع رواندا على هامش منتدى شباب العالم

فى إطار حرصه على لقاء وزراء الشباب والرياضة المشاركين من مختلف الدول فى فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية وحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم الأحد، السيدة روزمارى مبايازى وزيرة الشباب بجمهورية روندا، لتبادل وجهات النظر والتنسيق فيما يخص تفعيل العلاقات الشبابية.

وتناول اللقاء أطر التعاون بين مصر ورواندا، وآليات تنفيذ برامج ومشروعات مشتركة بين البلدين طبقا لبرنامج تنفيذي محدد يهدف الاستفادة من طاقات الشباب وتحقيق التواصل بين الشباب المصري ونظرائهم برواندا وتبادل الثقافات والرؤي فيما بينهم حول مختلف القضايا من خلال برنامج التبادلات الشبابية، والاشتراك فى برنامج Conect Africa الذى أسسته رواندا.

ورحب الدكتور أشرف صبحي بمشاركة وزيرة شباب رواندا فى فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، لافتاً إلى تميز العلاقات مع رواندا فى مختلف المجالات، مشيرا -فى ذات الوقت- إلى عزم البلدين نحو تعميق العلاقات والتعاون الشبابي بين البلدين فى الفترة القادمة.

يأتى ذلك فى ظل حرص وزارة الشباب والرياضة على تعميق التعاون الشبابي مع مختلف دول العالم الشقيقة، ومنها الدول الإفريقية انطلاقاً من رؤية الدولة المصرية نحو تعزيز قوتها الإقليمية فى القارة السمراء.