رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

طبيب غاني من منتدى الشباب: أتمنى أن تركز النسخة القادمة على المشاكل الصحية بإفريقيا

باترك فين
باترك فين

الغاني باتريك فين، أحد الحاضرين من بين 5 آلاف شاب لمنتدى شباب العالم، هو طبيب صيدلي، وحصل على العديد من الشهادات العلمية.

ألقى باتريك الضوء على المشكلات الصحية التي تعاني منها بلاده والدول الإفريقية، وأمنيته أن يهتم منتدى شباب العالم في نسخته القادمة بتلك القضية الهامة.

قال باتريك فين، من بين الجلسات التي استمعت بها للغاية، التي تتعلق بتغير المناخ، وأمن المياه، لأن المتحدثين كانوا على دراية كبيرة بموضوع الحديث، كما أنهم كانوا متحمسين للغاية، بالإ     ضافة إلى جلسة إعداد القادة والتي كانت ممتازة".

وأضاف فين في تصريحات خاصة للـ"الزمان"، "خلال جلسة إعداد القادة، علمت أن أغلب المشاكل التي تواجهنا في إفريقيا والعالم هي بسبب القيادة الضعيفة، وبدا لي من المتحدثين بأنهم يرديون من الشباب أن يقودوا عملية التغيير، وأن يصبحوا على دراية واقعية للقيادة بشكل حقيقي، فالشباب يمكن أن يصبحوا قادة رأي، ووزراء، ورؤساء حتى، فلديهم قدرة كبيرة على التغيير.

وأكد الطبيب الغاني، أن مصر هي عاصمة الشباب في العالم، وستكون حاضنة ومركزة على الشباب والعكس صحيح، وهو أمر هام للغاية.

ورسالة أن تكون مصر عاصمة للشباب في العالم التي أكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، هو أمر مرحب به للغاية في كل أنحاء العالم، فالقاهرة مستعدة للاستثمار في الشباب في بلادها والقارة والعالم أجمع.

وأضاف عن مشاكل بلاده، الشعب في غانا يعانون بشكل كبير ويحتاجون إلى المساندة، فهم محرومون من أبسط حقوقهم مثل الذهاب إلى المدرسة على سبيل المثال، والشباب هناك أغلبهم عاطلين على العمل.

وأكد أن الحكومة الغانية على الرغم من حديثها الدائم أنها مؤمنة بقدرات وقوة الشباب، لكنها لا تفعل أي شيء في مقابل ذلك.

واختتم حديثه، كانت فرصة جيدة جدا لحضور المنتدى وكنت أود لو شاركت بالحديث، لألقي الضور على مشكلات الصحة في القارة السمراء، خاصة وأنه توجد العديد من البلاد في افريقيا لا توجد بها مستشفى واحدة.

وفي غانا على سبيل المثال، نفتقد هناك إلى المواد الأساسية، كذلك العلاج غير متوفر بشكل كبير