رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزيرة الهجرة تهنئ مصريين لفوزهما في انتخابات حزب المحافظين بكندا

السفيرة نبيله مكرم
السفيرة نبيله مكرم

هنأت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتورهاني توفيليس، لفوزه في انتخابات حزب المحافطين بكندا، وترشحه رسميا للانتخابات الفيدرالية لعام 2019، وذلك عن دائرة "Mississauga-Erin Mills"، وكذلك السيدة مريم إسحاق، لترشحها لخوض الانتخابات الفيدرالية، عن حزب المحافظين عن دائرة "Pierrefonds-Dollard"، في مدينة كيبك.

من جانبها، أجرت وزيرة الهجرة، اتصالا هاتفيًا بالدكتور هاني توفيليس، أعربت خلالها عن امتنانها لفوزه في انتخابات حزب المحافطين، وترشحه رسميًا للانتخابات الفيدرالية لعام 2019، مؤكدة دعم الوزارة الكامل له لما يمثله من صوت مصري وعربي هام داخل البرلمان الكندي الذي يمتاز بالتعددية والتنوع الفكري.

وقالت الوزيرة، إن الدكتورهاني توفيليس، والسيدة مريم إسحق، مثال حي لكل مصري بالخارج يحقق نجاحات على المستوى السياسي والشعبي، مما يؤكد أهمية العنصر البشري المصري ودوره الفاعل في تلك المجتمعات، ومدى تواجده على الأرض وتأثيره في الدائرة المحيطة به واكتسابه لثقة الحميع من حوله.

كما أعربت وزيرة الهجرة، عن تمنياتها لهما بكل التوفيق والسداد وتحقيق مزيد من النجاح خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه، أعرب الدكتور هاني توفيليس عن مدى فخره بكونه مصري يعتز بوطنه، وقال إنه يهدي هذا الفوز إلى مصر عرفانًا بالجميل، مؤكدًا أن ما تلقاه من تربية وتعليم وكل ما وصل إليه من نجاح وتقدم بفضل الوطن الأم مصر.

وتوجه "توفيليس"، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على النجاح الباهر الذي حققه منتدى شباب العالم، والذي أصبح أكبر حدث دولي يجمع الشباب من مختلف الأنحاء على أرض مصر الحبيبة لعرض أفكارهم والاستماع إلى آرائهم والتبادل الثقافات المختلفة معهم.

جدير بالذكر أن الدكتور هاني توفيليس تخرج من كلية الصيدلة بجامعة القاهرة عام 1982م، ثم هاجر إلى كندا عام 1990م، وعمل هناك في حزب المحافظين.

موضوعات متعلقة