رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أحمد كريمة: لا يوجد في الإسلام ما يحض على الكراهية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد الشيخ أحمد كريمه أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، خلال كلمته باحتفالية «المحبة والسلام» والتي أطلقها عمرو محي نقيب محامين الساحل، بمقر النقابة أن مصر للجميع مسلمين ومسيحيين .

وتابع "كريمة": " أنه واضعي المناهج التعليمية يتجاهلون الحقبة القبطية في التاريخ، على الرغم من ذكرهم الحقبة الفرعونية ، وهذا خطأ أطالب بتداركه وتعديله، وأنا من هنا في نقابة الحق أطالبهم بإرساء الحق".

وأضاف: "لا يوجد في الثقافة الإسلامية ما يحض على الكراهية، فالاسلام لم يحض على الكراهية ، فنحن في مصر نسيج متداخل، فهل اتي الاسلام ليضع قواعده على انقاض اليهودية والمسيحية؟ بالطبع لا.. موجهاً حديثه للشباب قائلاً : " علي الشباب الفهم الصحيح لتعاليم الدين .. مستدلاً بأيات من القرأن الكريم الآية ٤٨ من سورة المائدة ، فالأصل في الاسلام التنوع الديني، المسيحية واليهودية وليست الصهيونية المتطرفة هما التطبيق العملي للتنوع الديني الذي حافظ عليه الاسلام .

وتابع كريمة قائلاً :" لنا في رسول الله قدوة، فهل أجبر الرسول أهل الكتاب على الدخول للاسلام ؟هل قاتلهم؟ ولم يدعو للاضطهاد الديني وهو ما رفضه القرأن والإسلام .

واختتم قائلا: "أبلغ الدولة إذا أرادت تجديد الخطاب الديني عليها بتفعيل الدستور في مادته السابعة، بأن الازهر المسئول عن ضبط الشئون الدينية فكل ما نبنيه في الأزهر يهدمه غيرنا ".