محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

ماجي أنور: أسعى لنشر السينما المصرية بالخارج

ماجي انور
ماجي انور

عبرت المخرجة ماجي أنور، عن سعادتها الكبيرة بنجاح أول العروض التي أقامتها بدولة إثيوبيا، والخاصة بجمهور الأطفال، حيث تم عرض مجموعة من الأفلام التي تخص الصغار بدارين عرض بالعاصمة أديس أبابا.

وقالت أنور، إن هذه العروض هي الأولى التي تقدمها شركتها "ماجيكا برودكشنز" للتوزيع الخارجي، مؤكدة أنها لم تتوقع كل هذا الإقبال الجماهيري من الأطفال هناك، الذين حرصوا على حضور العروض مما يجعله حافز لتكرار هذه التجربة، وتقديم عدد من الأفلام المصرية في هذه البلد الأفريقية العريقة، كما أنه سيكون هناك تعاون فني كبير بينها وبين دولة إثيوبيا وعدد من الدول الأفريقية الأخرى.

وعن أسباب تأسيس شركة "ماجيكا برودكشنز" قالت ماجي، إنها تسعى لنشر السينما والدراما المصرية بمختلف دول العالم للتعرف على الهوية المصرية، مؤكدة انها تقوم خلال الفترة المقبلة باختيار مجموعة من الافلام والمسلسلات المصرية والعربية المميزة لترجمتها ودبلجتها وتوزيعها في بلدان العالم ، وذلك في خطوة لتعريف العالم على جودة أعمال الدراما المصرية، خاصة وان السينما المصرية لها طابعها المميز ويجب اعادة توزيعها بالخارج مثلما كان يحدث مسبقا.

وأضافت المخرجة المصرية ان عمل الشركة لن يتوقف على الترجمة والتوزيع فقط بل هناك تعاون مع شركات عالمية لتبادل الخبرات السينماية وفتح مجال لعمل السينمئيين والفنانين المصريين بالخارج والعكس وذلك لفتح مجالات اكبر للفنانين المصريين، وبهدف توحيد لغة السينما العالمية، وجعلها ثقافة متحضرة تجمع كل الدول والشعوب.