رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الجيزة يتابع أعمال رفع المخلفات بداير الناحية

اللواء أحمد راشد
اللواء أحمد راشد

لم يكتفى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بالاطلاع على التقاير المتعلقة بأعمال رفع المقالب التى تنفذها المحافظة والتى تبلغ 65 مقلب ومأوى عشوائى للقمامة بل تابع على أرض الواقع أعمال رفع مقلب للقمامة بمنطقة داير الناحية بحى الدقى .

وأكد المحافظ فى تصريحات له خلال أعمال ازاله المخلفات أنه تم رفع 60 طن قمامه ومخلفات رتش من خلال 20 نقله بمعدات النظافة حتى وتم تسليم الأرض بعض رفع المخلفات منها إلى الأهالى للحفاظ عليها وعدم السماح بإلقاء المخلفات بها.

وحرص راشد على تفقد عدد من بؤر القمامة بشوارع داير الناحية وعامر عبد المقصود موجها الهيئة العامة للنظافه والتجميل وحى الدقى برفع كافة بؤر القمامة بمنطقه داير الناحية .

وأكد المحافظ على تركيب أعمدة إنارة حديثة (ليد) لمنطقة داير الناحية بالكامل موجها كلامه لرئيس حى الدقى "خلى داير الناحية تنور ".

كما أشار المحافظ إلى أنه سيتم رصف عدد من الشوارع الفرعية والجانبية والضيقه بالانترلوك ودهان البلدورات وإنشاء أسوار لعدد من الأراضى الفضاء الموجوده بالمنطقة تجنباً لاستخدامها كمقالب للقمامة حفاظاً على صحه المواطنين.

وأكد المحافظ أنه تم رصد 5 بؤر لتجمعات للقمامة والرتش بنطاق حى الدقى سيتم تكثيف الأعمال والدفع بفرق النظافة والمعدات لرفعهم بالتوازى خلال أيام. 

جاء ذلك فى إطار الأعمال التى تنفذها المحافظة لتطوير المناطق العشوائية ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لمواطنيها.