روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

الخارجية السعودية تكشف مصير جثة جمال خاشقجي

خاشقجي
خاشقجي

في حواره مع صحيفة الشرق الأوسط، كشف وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، عن تطورات قضية مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، وعن مصير جثته الذي لا يزال مجهول إلى الآن.

ودخل خاشقجي إلى قنصلية بلاده في 2 أكتوبر الماضي، لاستكمال أوراق زواجه من سيدة تركية، ولكنه لم يخرج، ثم أوضحت المملكة في بيانها الصادر بعد 18 يوم من الاختفاء، أن الكاتب الصحفي تم قتله إثر عملية شجار دارت بينه وبين عدد من الأشخاص الذين تقابلوا معه داخل القنصلية.

وأوضح الجبير أن المقصود بـ"أعلى المستويات" في التصريحات التركية، ليس هو محمد بن سلمان، وذلك بعدما وجهوا طلبا للجانب التركي للتوضيح، لكنهم نفوا تمامًا بأن يكون المقصود هو ولي العهد..

وبالرغم من تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أيام، أنه سلم تسجيلات صوتية خاصة بمقتل خاشقجي إلى المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، إلا أن وزير الخارجية السعودية، نفى تلقي بلاده أية أدلة من تركيا حتى هذه اللحظة، وأن السلطات لا تزال تجمع الأدلة الكافية حول القضية من أجل سلامة التحقيقات.

وعن مصير جثة خاشقجي، الذي لاتزال مختفية حتى الآن، أشار الجبير إلى بيان النيابة العامة الصادي يوم الخميس الماضي، حول ما توصلت إليه بجانب الأدلة والاعترافات إلى الآن، مؤكدًا أن التحقيقات لازالت مستمرة.

وأشار  وزير الخارجية السعودية، أمل بلاده إلى الوصول لأدلة من الجانب التركي تساعد في الوصول إلى الحقائق كافية.

وأكد وزير الخارجية السعودي، أن تقرير واشنطن بوست الأمريكية حول إدانة ولي العهد بمقتل خاشقجي، هي مجرد تسريبات ولا يعلم صحتها، كما أنها لم تصدر بشكل رسمي.

وشدد أن المملكة ترفض ما وصفه "بالمزاعم" حول تورط ولي العهد في قضية الكاتب الصحفي، ويرفضونها بشكل قاطع، سواء كانت تلك المزاعم من خلال التسريبات أو غيره.

وأضاف الجبير عن علاقة المملكة بالولايات المتحدة، أنهم تجمعهما مصالح مشتركة حيوية، تهدف لأمن واستقرار المنطقة والعالم، وأن المملكة حريصة على الحفاظ على تلك العلاقة.

أما عن تضارب الروايات السعودية، فأوضح أن السبب وراء ذلك يرجع أن الفريق الذن نفذ العملية ، قدم تقريراً مضللاً وكاذباً، وبناءً على ذلك صدرت تصريحات بالنفي، وعندما بدأ يتضح تضارب الحقيقة عما قدموه في تقريرهم، وجه خادم الحرمين الشريفين النائب العام بإجراء تحقيق، وتم الإعلان عن النتائج الأولية التي تم التوصل إليها