رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

المجر تقدم 100 منحة درارسية للطلاب المصريين

أشاد د. ستيفان هيلر نائب رئيس برلمان المجر، بمنتدى شباب العالم،  الذى عقد بشرم الشيخ مؤخرًامعربًا عن تطلعه لتعزيز العلاقات بين الدولتين في جميع المجالات، ومن بينها مجال التعليم.

جاء ذلك خلال لقاءه بالدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب،  إبان زيارته لمصر، وذلك بحضور المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، و النائب محمد صلاح أبوهميلة نائب رئيس جمعية الصداقة البرلمانية مع المجر، والنائب صلاح حسب الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر والمتحدث الرسمي لمجلس النواب، و  النائب أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب ورئيس حزب مستقبل وطن.

و أشار هيلر إلى أن دولة المجر تقدم منح لعدد 100 من الطلاب المصريين للدراسة في المجر، وهو ما سيكون له انعكاس على العلاقات الثقافية التي تربط بين الشعبين،  وقدم الدكتور ستيفان الشكر للجانب المصري على حفاوة الاستقبال، وأكد بدوره على اتفاقه مع جميع ما طرحه الدكتور عبدالعال من قضايا تخص العلاقات الثنائية.

من جانبه أكد الدكتور عبدالعال على التطور الكبير في العلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، وأشار إلى زيارة رئيس برلمان المجر إلى مصر في نوفمبر من العام الماضي 2017، ومن قبلها زيارة الدكتور عبدالعال إلى المجر في يونيو من عام 2016.

وأعرب عن تطلعه لمواصلة التشاور السياسي والتنسيق بين البلدين في مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية، وتطلع مصر إلى دفع العلاقات الاقتصادية قدماً، لاسيما وأن مصر أصبحت تمتلك بنية تشريعية وتحتية جاذبة للاستثمارات الخارجية.

كما أشاد بالتقدم الذي تتمتع به المجر في مجال الصناعات الثقيلة، وتطلع مصر إلى تعزيز تعاونها معها في هذا المجال، في ظل ما تسعى مصر من توطين الصناعات في مختلف المجالات.