محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

أسامة الجندي: إن اتسعت دائرة الخير وجدت الإنسانية

قال الدكتور أسامة فخري الجندي، مدير إدارة المساجد بوزارة الأوقاف، إن الإسلام دين عالمي، وبالتالي فهو يعني أن المسلم عالميا هو الآخر، يتحرك من أخوة الإسلام إلى الأخوة الإنسانية. 


وأوضح "الجندي"، أن معنى الإنسانية أن نرد الناس جميعا إلى أصل واحد، فلا تمييز لأحد على أحد، كما يأتي حديث رسول الله "صل الله عليه وسلم"، ليحدث وطن كل رجل فيقول: "خير الناس أنفعهم للناس".


وأضاف الدكتور أسامة فخري، أن دائرة الخير إن اتسعت وجدت الإنسانية وكان هو الخير، وكلما ضاقت دائرة الخير ابتعدنا عن الإنسانية وكان ذلك هو الشر، قائلا: "لذلك نجد أوطان الناس دائما على قدر هممهم .. فتجد مثلا رجلا لا وطن له.. حتى ولا نفسه.. ورجل وطنه أسرته.. ورجل وطنه أمته.. ورجل وطنه الإنسانية"، وهذه أعلى صفات الإيمان والتي استفدناها من قوله تعالى مبينا مقاصد النبوة: ((وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين)).