رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مناقشة كتاب «النهار الآتي» بالأهرام.. الأحد المقبل

صورة الغلاف
صورة الغلاف

تقيم مجلة "الأهرام العربي"، ندوة نقدية، لمناقشة كتاب "النهار الآتي – قراءات نقدية في التجربة الشعرية لرفعت سلام"، إعداد وتحرير أحمد سراج، ويناقشه نخبة من أكاديمي مصر وشعرائها، وهم محمد عبدالمطلب، واعتدال عثمان، وأبواليزيد الشرقاوي، ومحمد عليم، ومحمد عليوة، ومحمد السيد إسماعيل، وأحمد فرحات، وفارس خضر، وأحمد المريخي، وأسامة جاد، ومصطفى عبادة، وأحمد حسن، ومدحت صفوت، ويديرها الشاعر: عزمي عبدالوهاب  "رئيس القسم الثقافي بالمجلة.

الندوة تقام السادسة مساء يوم الأحد الموافق 25 من نوفمبر 2018م، وستنشر على صفحات  مجلة االأهرام العربي، ويمكن متابعتها من خلال البث المباشر على صفحة  الفيسبوك " أدب المصريين".

"النهار الآتي" هو الجزء الثاني من مشروع سراج الأدبي الموسوم بأدب المصريين، وقد صدر الجزء الأول (أدب المصريين شهادات ورؤى) عام 2016  وحوى شهادات لستة وستين كاتبًا مصريًّا ونصوصهم والتعريف بهم، مع مناقشة أهم التغيرات التي طرأت على النص الأدبي بعد ثورة يناير.

ويضم الكتاب ثمانية وعشرين مادة من نخبة نقاد الوطن العربي وشعرائه تحاور منجز  رفعت سلام الشعري، في خمسمائة صفحة من القطع الكبير، وقد صدر الكتاب عن داري الأدهم للنشر والتوزيع ومثقف للنشر والتوزيع، وبرعاية عدة جهات يأتي على رأسها بيت الشعر المصري بالأقصر الذي شارك بما يقترب من نصف التكلفة.