رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزيرة الثقافة تفتتح ملتقى شباب أكاديمية الفنون

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ملتقى شباب أكاديمية الفنون مساء اليوم الأحد، الذي يقام على مسرح المركز الأكاديمي للثقافة والفنون (سيد درويش) بالهرم، ويستمر حتى 30 من شهر نوفمبر الجاري، لإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات بين الطلاب والأساتذة تحت شعار "لقاء الأجيال".

ويعرض خلال الافتتاح فيلم تسجيلي عن الأكاديمية ومعاهدها باعتبارها الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط ثم تكرم وزيرة الثقافة لعدد من الرواد خريجى الدفعات الأولى والأساتذة الأكاديمين، يعقبه حفل لأميرة الايقاع نسمة عبد العزيز وفرقتها الفنية.

ويسعى الملتقى إلى تعريف شباب الأكاديمية بالمعاهد السبعة التي تضمها الأكاديمية وأقسامها، كما يهدف لتعريف الدارسين بإمكانيات الأكاديمية البشرية والتقنية والفعاليات التي تقوم بها في الحياة الثقافية، بالإضافة إلى العمل على دمج مواهب شبابها في كل تخصصات الفنون لتكوين مجموعات عمل تنتج أعمالا فنية وفقا لمعايير الجودة.

ويجمع الخبراء، على أن الفنون لم تعد ترفا وإنما صارت أحد المكونات الرئيسية لجوهر الأمم والشعوب، وأحد مقومات الحضارة، ولذا أولت الدولة لها كل رعاية وعناية وتشجيع.

ويشهد الملتقى الأول لطلاب أكاديمية الفنون العديد من الفعاليات التي تضم أنشطة لطلاب معاهد النقد الفني، الموسيقى العربية، الفنون الشعبية، الباليه، السينما، الكونسرفتوار، الفنون المسرحية، كما سيقام نشاط طلابي مفتوح لكل طلاب الأكاديمية بالمسرح المكشوف بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وتختتم الفعاليات مساء الجمعة 30 نوفمبر بقاعة سيد درويش بتكريم عدد من مشاهير ورموز الاكاديمية فى مختلف التخصصات وهم: من المعهد العالي للفنون المسرحية المخرج المسرحي جلال الشرقاوي، ود.جلال حافظ، ومن المعهد العالي للموسيقى العربية د.فاطمة أحمد محمود، ود.استر اندراوس ومن المعهد العالي للسينما د.شوقي على محمد والمخرج محمد عبدالعزيز، ومن المعهد العالي للموسيقى (الكونسرفاتوار) د.نبيلة عريان والموسيقار جمال سلامة، ومن معهد الباليه د.عليه عبدالرازق، ود.ودود فيظى، ومن المعهد العالي للنقد الفني د. زين العابدين نصار ود.ناجى وديد فوزى ومن المعهد العالي للفنون الشعبية د.محمد عمران، والمخرج عبد الرحمن الشافعي.

ومن المكرمين من خريجي الأكاديمية في ختام الملتقى: من المعهد العالي للفنون المسرحية الفنانين إلهام شاهين وهاني رمزي، ومن المعهد العالي للموسيقى العربية المطرب محمد الحلو والملحن عماد عاشور، ومن المعهد العالي للسينما المخرج داود عبدالسيد والمخرج شريف عرفه، ومن المعهد العالي للموسيقى (الكونسرفاتوار) المايسترو نادر عباسى، والفنان يحيي الموجى ومن المعهد العالي للباليه الفنانات نيللى كريم وسحر رامى وعلا رامى، ومن المعهد العالي للنقد الفني د.شاكر عبدالحميد ود.درية شرف الدين، ومن المعهد العالي للفنون الشعبية الفنانين ياسر على ماهر وسمير جابر.