رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

«المعايير الجديدة لبطاقات التموين» و«تصدير الكلاب».. أبرز القضايا التي أشعلت التوك شو

تنوعت اهتمامات برامج التوك شو أمس، إذكشف الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات، في برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، عن أنه اعتبارًا من العام الجديد، سيتم تطبيق معايير جديدة في الحذف أو الاستبعاد بمنظومة الدعم التمويني، إذ ستتضمن محاور الدخل والإنفاق الذي يتم قياسه من استهلاك المواطن للكهرباء، وكذلك الممتلكات.

وصرحت  الدكتورة نيفين القباج نائب وزير التضامن للحماية الاجتماعية، خلال حديثها لبرنامج "ما وراء الحدث"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"،  بأنه ليس من العدل تقديم الدعم لأسر لديها أكثر من طفلين واستبعاد أسر أخرى، وذلك في إطار معاش "تكافل وكرامة".

على صعيد مختلف، عقب الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، على الضجة التي أثيرت أخيرًا حول تصدير مصر القطط والكلاب لبعض الدول، مشيرًا إلى أنه سمع بنفسه مسئولًا بوزارة الزراعة يؤكد أن القطاع الخاص يصدر القطط والكلاب.

وأشار "أديب" إلى أن الدولة المصرية دولة رحيمة، والأديان تحث على الرفق بالحيوان.

وقالت الدكتورة منى خليل، نائب رئيس الاتحاد المصري للرفق بالحيوان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" إن البعض يحاول التلويح بأن جمعيات الرفق بالحيوان لها أغراض أخرى برفضها تصدير الكلاب والقطط للخارج، مضيفةً: "نحن لانسيء لمصر، وإنما من يُسيء هو صاحب التصريح عن تصدير الكلاب والقطط البلدي الموجودة في الشوارع".

وعن حكم محكمة النقض، بتأييد حكم الإعدام على تسعة متهمين في قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، علق الدكتور عبدالمنعم سعيد، الكاتب والمفكر السياسي، خلال لقائه مع برنامج "على مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، قائلًا: "المتهمون أخذوا حقهم في التقاضي لأنهم على ذمة القضية منذ أكثر من 3 سنوات".

 وأضاف أن البلاد المتحضرة تحافظ على حق التقاضي والدفاع والإدعاء قبل إصدار الأحكام القضائية.

ونوه إلى أن القضية تم تفنيدها ونظرها أربعة قضاة، وهو ما يعني مرورها على كل درجات التقاضي، مؤكدًا أن القانون المصري لا يختلف في جوهره عن الدول الأوروبية.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" أن جماعة الإخوان المسلمين هي من نفذت عملية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، والمخطط والمحرض كان من تركيا وهو الإرهابي يحيى موسى، مشيرًا إلى أن الشعب ينتظر تنفيذ حكم الإعدام في العناصر الإرهابية.

 وأضاف "موسى" أن الشهيد هشام بركات يعد أهم الشخصيات التي اغتيلت عقب اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات بعد ثورة 23 يوليو 1952.