رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

«زواج التابلت».. و«هشام بركات».. الأبرز في السوشيال ميديا

اهتم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأحد، بالحديث عن افتتاح  فعاليات الدورة 22 لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي يعقد بعنوان "قيادة التحول الرقمي" خلال الفترة من أمس إلى بعد غد الأربعاء برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للعام الخامس على التوالي.

أكد الرواد، أن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي أحد أركان تقدم الأمم، وأشاد الرواد باهتمام الحكومة بتطبيق مفهوم التحول الرقمي وجعل الخدمات التي يحصل عليها المواطن تعتمد على وسائل التكنولوجيا الحديثة، مؤكدين أن هذا الأمر يجعل مصر تواكب دول العالم المتقدمة. وأوضح عدد من الرواد أن تطبيق مفهوم التحول الرقمي في القطاع العام في مصر يأتي في إطار خطة 2030.

على صعيد آخر، جاء هاشتاج (#هشام_بركات)، ضمن الأعلى تداولًا على "تويتر"، بعدما قضت محكمة النقض بتأييد حكم الإعدام بحق 9 متهمين، في قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات.

 تداول الرواد فيديو يصور اعترافات المتهمين، وأعاد البعض الحديث عن عملية الاغتيال التي تعرض لها المستشار هشام بركات عقب تفجير سيارة مفخخة استهدفت موكبه إبان خروجه من منزله بمنطقة مصر الجديدة في يونيو 2015.