«أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي رئيس زراعة الشيوخ يكشف أسباب انخفاض أسعار اللحوم وزير الإسكان يؤكد أهمية مشروعات البنية التحتية لخدمة التوسعات العمرانية بالمدن الجديدة بقيمة 20 مليون جنيه.. التضامن تتكفل بعلاج أطفال مرضى القلب لدى مستشفى الناس الرياضة: ذوو الهمم شركاء أساسيون في بناء المجتمع ويجب مساعدتهم لتحقيق طموحاتهم الصحة تعلن فحص 13 مليون مواطن ضمن مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة وزير النقل يشيد بمصنع الفلنكات الخرسانية: مقام بأحدث النظم العالمية فحص 135 ألف منتفع ضمن مبادرة «رمضان بصحة لكل العيلة» منذ انطلاقها اليوم.. المدارس تنتهي من عملية تسليم استمارات امتحانات الثانوية العامة للكنترولات حكم الاعتكاف في المساجد «فريضة أم سنة».. دار الإفتاء تجيب
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

باحث سياسي: أمريكا تدعم الميليشيات المسلحة داخل الشرق الأوسط

أحمد الجويلي
أحمد الجويلي

علق أحمد الجويلي، الباحث السياسي ، علي  ما جاء من تصريحات للمبعوث الأمريكي الخاص بإيران، براين هوك، أن الولايات المتحدة تمتلك أدلة جديدة لإدانة طهران وتورطها في زعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة، قائلًا: إن الولايات المتحدة دائما ما تسعي  لخلق فزاعة للعالم حتي يتم ترسيخ فكرة التوتر والاضطراب أمام العالم، مشيرًا إلي أن الولايات المتحدة  عادة  ما تثير الفوضي خارج أرضها وداخل حدود مصالحها الإستراتيجية ثم تقوم بربط الفزاعه الجديدة بمسرح العمليات التي ساهمت في اختلاقه.

وأضاف الجويلي في تصريح خاص لـ"الزمان"، أن المبعوث الأمريكي، يشير الي أن إيران هي من تدعم الإرهاب في المنطقة فكيف يحدث ذلك في حين أن الولايات المتحدة تقوم بدعم المليشيات المسلحة داخل الشرق الأوسط ضد الجيوش النظامية الموجودة .

وأوضح الباحث السياسي، أن الولايات المتحدة تريد تطبيق إستراتيجيات السياسة الخارجية الخاصة بها في المنطقة عبر إختلاق الأزمات وزرع مفهوم التفكك والنعرات الدولية والمحلية والحروب العقائدية وهذا ليس بجديد في إدارة سياسات العالم من مفهوم الولايات المتحدة.