رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بالصور.. احتفالية الهلال الأحمر بمناسبة اليوم العالمي للطفل

نظم  الهلال الأحمر المصري، اليوم، احتفالية كبيرة لدور الحضانة، وأندية الطفل التابعة للهلال، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفولة، بمقر الهلال الأحمر المصري بمدينة نصر، بهدف رسم البهجة على وجوه الأطفال.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتورة مؤمنة كامل، الأمين العام للهلال، والدكتور كمال الفكي، منسق المشاريع  بالمجلس العربي للطفولة والتنمية، ومحمد سيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقاهرة.

وأكدت الدكتورة مؤمنة كامل، على الدور الكبير الذي يتم من خلال الحضانات وأندية الطفل التابعة للهلال، حيث تقدم الحضانات للأطفال من سن 3 وحتى 6 سنوات، العديد من الأنشطة التي تساعدهم على تنمية مهاراتهم وثقل خبراتهم الحياتية، الأمر الذي يساعد على تنمية الطفل مبكرا، كما أن الهلال الأحمر المصري، يقوم بعمل مسح شامل في بعض المناطق العشوائية؛ بهدف مساعدة الأسر المقيمين بها، وحثهم على استمرار أولادهم في التعليم والتكفل بالمصروفات الدراسية. 

كما وجهت الدكتورة مؤمنة، الشكر للمشاركين، ودعمهم المستمر لمقرات الهلال الأحمر المصري، حتى يقوموا بدورهم في تنفيذ الأنشطة المختلفة للأطفال، لافتة إلى أنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على مشاركة الأطفال المهاجرين من العديد من الدول مثل السوريين والأفارقة في مثل هذه الفاعليات.

من جانبه، أوضح الدكتور كمال الفكي، منسق المشاريع بالمجلس العربي للطفولة والتنمية، أن المجلس في تعاون مستمر مع الهلال الأحمر، من أجل تنفيذ البرامج المختلفة لدعم الأطفال، كما أن المجلس أجرى دراسة عن الأطفال خلال عام 2012، في 7 دول عربية وهم:

السودان، ولبنان، ومصر، واليمن، والأردن والجزائر، حول البرامج المقدمة لهم، وتبين من الدراسة أن 81% من الأطفال، ليست لديهم يد بما يقدم لهم من برامج في العالم العربي، لافتًا إلى أن المجلس، يقوم حاليا بتنفيذ العديد من المشروعات والأنشطة من أجل دعم الطفل، وكذلك الأطفال ذات عرضه في الشوارع من خلال إعادة تأهيلهم وتعليمهم.  
  
وقدم الأطفال المشاركين فقرات غنائية وشعرية وثقافية، كما قامت الدكتورة مؤمنة كامل، بافتتاح معرض منتجات ورسومات الأطفال، وأبدى المشاركين من الحضور إعجابهم بأعمال الأطفال.

موضوعات متعلقة