رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

غدًا.. الأوبرا تحتفل بالذكرى الثلاثين لإنشائها بعرض ياباني

تحتفل دار الأوبرا، اعتبار من يوم غد الثلاثاء ولمدة أربعة أيام ، بالذكرى الثلاثين لإنشائها، من خلال عرض رائعة "ڨيردي" Giuseppe Verdi »أوبرا عايدة»

تقدم الحفل يتشي ناكامارو لتمثل دور "عايدة" وتعتبر أفضل مطربة في تاريخ الأوبرا اليابانية، حيث فازت بمسابقة 4 the Maria Callas الصوتية في عام 1990 كأول غير إيطالي يفوز بالجائزة. وستمتد عروض أوبرا عايدة علي خشبة المسرح الكبير في الفترة 4-7 ديسمبر الجاري، وستؤدى ناكاماروا دور "عايدة" يومي 4 و6 ديسمبر، بينما تؤدي الفنانة إيمان مصطفي نفس الدور يومي 5 و7.

وقالت ناكاماروا إنها زارت مصر في عام 2016، وتجولت فى الأقصر وأسوان، وأثناء جولاتها وجدت المراكب النيلية خاوية من السياح، فقررت أن تفعل شيئا للترويج للسياحة المصرية، ومن ثم، قررت المشاركة فى هذا العمل الفني الكبير بدار الأوبرا من خلال تأدية دور "عايدة".

ولطالما كانت أوبرا عايدة، وما زالت، تحظي بمكانة كبيرة في شباك التذاكر في دور الأوبرا.

الجدير بالذكر أن التبادل بين مصر واليابان قد بدأ في عام 1862، عندما قامت أول بعثة يابانية إلى أوروبا بزيارة مصر في طريقها إلى أوروبا. وسوف يتوج التبادل والتعاون بين البلدين هذا العام بأوبرا عايدة، حيث سيخُرج التناغم بين المواهب الغنائية من مصر واليابان لنا أوبرا عايدة بشكل جديد، بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس لدار الأوبرا المصرية.