«أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي رئيس زراعة الشيوخ يكشف أسباب انخفاض أسعار اللحوم وزير الإسكان يؤكد أهمية مشروعات البنية التحتية لخدمة التوسعات العمرانية بالمدن الجديدة بقيمة 20 مليون جنيه.. التضامن تتكفل بعلاج أطفال مرضى القلب لدى مستشفى الناس الرياضة: ذوو الهمم شركاء أساسيون في بناء المجتمع ويجب مساعدتهم لتحقيق طموحاتهم الصحة تعلن فحص 13 مليون مواطن ضمن مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة وزير النقل يشيد بمصنع الفلنكات الخرسانية: مقام بأحدث النظم العالمية فحص 135 ألف منتفع ضمن مبادرة «رمضان بصحة لكل العيلة» منذ انطلاقها اليوم.. المدارس تنتهي من عملية تسليم استمارات امتحانات الثانوية العامة للكنترولات حكم الاعتكاف في المساجد «فريضة أم سنة».. دار الإفتاء تجيب
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

عمرو نصار: 128 مليون يورو حجم استثمارت أيرلندا في مصر

صرح المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وأيرلندا ضعيف ولا يرقى لمستوى العلاقات القوية بين البلدين.

وأضاف نصار خلال افتتاحه لمنتدى الأعمال "المصري الأيرلندي" الذي يقام لأول مرة وتستضيفه القاهرة بتنظيم اتحاد الغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل، وبحضور بحضور بات برين وزير التجارة الأيرلندي، أن الفترة المقبلة ستشهد تعزيز فرص التعاون بين مجتمع الأعمال في كل من مصر وأيرلندا من أجل إقامة شراكات إستراتيجية تستهدف دخول مختلف الأسواق العالمية وعلى رأسها السوق الأفريقية.

وقال "الوزير"، إن دور المسئولين بالبلدين يتوقف عند تمهيد الطريق للأعمال من أجل التنمية في البلدين لكن الدور الأكبر يقع على عاتق رجال ومنظمات الأعمال في مصر وأيرلندا.

وأشار إلى أن الاستثمارات الأيرلندية في مصر تبلغ حاليًا 128 مليون يورو بقطاعات "الصناعات الغذائية والكيماوية والمعدنية والسياحة والاتصالات" وتبلغ الصادرات المصرية لأيرلندا 33 مليون يورو فقط.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز التعاون الاقتصادي، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، فضلا عن التعرف على فرص الاستثمار في السوق المصرية.

ويشارك في المنتدى نحو 15 شركة أيرلندية تعمل في قطاعات متنوعة أبرزها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والطاقة، وشركات الاستيراد والتصدير، وأنظمة الطاقة، والهياكل، والأبنية المتخصصة في مجال التشغيل الصناعي.