رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

ختام الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب

اختتمت بمدينة شرم الشيخ أعمال الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، الذي شهد تسلم مصر لرئاسة المجلس لتجمع مصر بذلك بين رئاسة المجلس ورئاسة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب. 

وكانت أعمال المجلس بدأت منذ عدة أيّام باجتماعات كبار المسئولين الذين أعدوا مشاريع القرارات والتي تم مناقشاتها على المستوى الوزاري، وانتهي المجلس إلى إطلاق استراتيجية الفقر متعدد الأبعاد ٢٠٣٠ والتي تم إعدادها بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط، تمهيدا لرفع إلى القمة العربية التنموية ببيروت ٢٠١٩. 

وتوافق أعضاء المجلس على إقرار الاستراتيجية المقدمة من دولة تونس حول كبار السن ورفعها للقمة التنموية وفِي إطار التحضير للدورة ٣٠ لمجلس جامعة الدول العربية المقرر عقدها في مارس ٢٠١٩. 

واستعرض المجلس أعمال اللجنة المشكلة برئاسة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، حول تاثيرات مكافحة الإرهاب على التنمية الاجتماعية. 

ووافق المجلس على تأكيد مشاركة المجلس في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة بنيويورك يونيو ٢٠١٩ والتنسيق لإعداد لحدث جانبي على هامش المؤتمر المشار إليه، وإعداد أوراق فنية للموائمة بين اتفاقية حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة وأهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠. 

كما وافق المجلس على طلبات الدعم المقدمة دول اليمن والسودان وفلسطين، ضمن أنشطة صندوق العمل للعمل الاجتماعي ووافق المجلس على المشروع المقدم من دولة الكويت بإطلاق مسابقة إلى أخي اليتيم. 

وفِي نهاية الاجتماع تقدمت عادة والي رئيس مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب بالشكر والتقدير لأعضاء المجلس، والأمانة الفنية للمجلس، لما بذل من جهد مخلص في إعداد مشروعات القرارات، وما تم من مناقشات مثمرة لصالح المواطن العربي.