رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

عين شمس تنظم المؤتمر الأفريقي للقسطرة التداخلية في علاج أمراض القلب الهيكلية

افتتح الدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب جامعة عين شمس، المؤتمر الأفريقي للقسطرة التداخلية لعلاج مختلف أمراض القلب الهيكلية في الكبار والأطفال وحديثي الولادة، والذي انعقد هذا الأسبوع بالقاهرة. 


وحاضر في المؤتمر خبراء من مصر، وألمانيا، وإنجلترا والصين، وكينيا وجنوب إفريقيا، وأوغندا وإثيوبيا والسودان وتنزانيا.

 
وصرحت الدكتورة مي حمدي السيد رئيس قسم القلب بطب عين شمس، بأن المؤتمر ناقش علي مدار يومين ٦٥ بحث في مختلف تخصصات القسطرة التداخلية.

كما أوضح الدكتور هورست سيڤرت، خبير تداخلات القلب بفرانكفورت في ألمانيا، أن اليوم الأول شهد نقل حي من داخل غرفة القسطرة بإحدى المستشفيات الكبري بكيب تاون - جنوب أفريقيا. 

وأضافت الدكتورة مي، أن اليوم الثاني شهد نقل حي من داخل غرفة القسطرة بمستشفي عين شمس التخصصي، حيث تم في الحاله الأولى تركيب دعامة، لشابة مصابة بضيق في الشريان الأورطي وفي الحالة الثانية تم سد ثقب بين الأذينين لطفل.

وأشاد الدكتور شاكيل كوريشي، بتنظيم المؤتمر داخل مستشفي عين شمس التخصصي، حيث أوضح أن الدورة الخامسه التي عقدت هذا العام تعد الانجح في تاريخ المؤتمر والسابق انعقاد دوراته الأربعة السابقة بعدة دول أفريقية. 


جدير بالذكر أن وزاره الخارجية، ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة، من أجل التنمية قد ساندت  المؤتمر بمنح تذاكر طيران مجانية لعدد ١٥ طبيب شاب من مختلف الدول الأفريقية.


وقال الدكتور مجدي عبد الحميد رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب، إن عدد كبير من الأساتذة من مختلف الجامعات المصرية والمتخصصين في القساطر التداخلية لعلاج تشوهات القلب الخلقيه قد شارك في المؤتمر.