رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

عبد اللاه: منتدى أفريقيا 2018 نقطة تحول للقارة السمراء ولبنة أساسية للشراكات المتكاملة

 أكد المهندس داكر عبد اللاه عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الاعمال المصريين، على أن منتدى أفريقيا 2018 يعد بمثابة نقطة تحول رئيسية لمستقبل التنمية فى القارة السمراء والتى تشهد المزيد من الفرص الإستثمارية فى مختلف القطاعات والصناعات خاصة وأن المنتدى يشارك به أهم المستثمرين فى العالم ودوائر المال والأعمال مع عدد من زعماء الدول الإفريقية لتحفيز الاستثمار في القطاعات الاستراتيجية .

وأوضح ان التقاء ذلك الجمع بالمنتدى والذى يعقد للعام الثالث على التوالى بمصر تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية يسهم فى التأسيس لمرحلة شراكة كاملة للاستفادة من الفرص الاستثمارية في المجال الاقتصادي والتجاري والمالي، وريادة الأعمال، واستعراض توجهات الاستثمار العالمية الحالية.

ولفت الى ان المنتدى يظهر الفكر المستنير للقيادة السياسية فى قضية الاستثمار فى افريقيا، ورؤيتها للفرص المتنوعة التى تتسم بها القارة السمراء والتى تسهم فى خلق تعاون وتبادل بين مختلف الدول بها .

وشدد على أهمية وضع حلول لبعض المشكلات المزمنة فى السوق الافريقية التى تقف عائقاً امام تنامى الاستثمارات ومنها؛ نقص المعلومات المتاحة عن الفرص الاستثمارية والمزايا التجارية بكل دولة وضعف شبكات الطرق والمواصلات ومنظومة النقل البرى والبحرى .

وتنطلق فعاليات منتدى الاستثمار "أفريقيا 2018"، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، يومي 8، 9 ديسمبر في شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبحضور نحو 10 رؤساء أفارقة وأكثر من 60 متحدثا دوليا، وعدد من رؤساء حكومات ووزراء من مختلف الدول الافريقية، ونحو 2000 شخص من ممثلين عن شركاء مصر في التنمية، ورجال أعمال ومستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم. ويهدف منتدى الاستثمار أفريقيا 2018، إلى تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية، وينعقد هذا العام في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019.