رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط «مستريح الإسكندرية» استولى على 8 مليون جنيه من 21 مواطن

المتهم
المتهم

نجحت مباحث الأموال العامة بالإسكندرية، في ضبط مدرس استولى على أموال 21 شخصًا بزعم توظيفها في الكاميرات والمراقبة وآلات التصوير.

وتلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من العميد سعيد يوسف، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، يفيد بضبط مدرس تخصص في ارتكاب جرائم الاستيلاء على أموال 21 شخص، بزعم توظيفها في مجال تجارة مواد الطباعة والات التصوير وكاميرات المراقبة، مقابل نسبة ربح شهرية متفق عليها، إلا أنه لم يفي بوعده.

تبلغ لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، من "محمد. م"، 38 سنة، مقيم دائرة قسم شرطة سيدي جابر، و20 شخص أخرين، ضد "وائل. م"، 47 سنة، مدرس بمدرسة إسكندرية الفنية المتقدمة، لقيامة بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء علي مبالغ مالية بلغت إجماليها 8 مليون جنيه، بعد إيهامهم بقدرته علي توظيفها في مجال تجارة مواد الطباعة والات التصوير وكاميرات المراقبة، مقابل نسبة ربح قدرها 20% كل 4 شهور، إلا أنه قام بإعطائهم الفائدة المتفق عليها لفترة ثم توقف، وتهرب من رد المبالغ.

وأكدت التحريات من صحة الواقعة، وتبين بالفحص بقيام "وائل. م. ع"، بمزاوله نشاط إجراميًا واسع النطاق تخصص في النصب والاحتيال علي المُبلغين وغيرهم من المواطنين "جاري تحديدهم"، والاستيلاء منهم علي مبالغ مالية كبيرة بزعم توظيفها في المجالات المشار إليها، بالمخالفة للقانون رقم 146 لسنة 1988.

وأسفرت التحريات، عن أن المتهم قام بإيهام زملائه بقدرته بالعمل بقدرته علي توظيف أموالهم في ذلك المجال، لبث الثقة والطمأنينة لدي الكثير من زملائه وأخرين لإيداع أموالهم لديه إلا أنه ترك محل إقامته وفر هاربًا.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم "وائل. م"، وبمواجهته اعترفا بارتكاب الواقعة، تحرر المحضر اللازم، وجاري عرضه على النيابة العامة.