رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الأقصر يتفقد القافلة الطبية لمؤسسة «عملية الإبتسامة»

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تفقد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، فعاليات انطلاق أعمال القافلة الطبية التي تنظمها مؤسسة "عملية الإبتسامة مصر" بالتعاون مع مستشفي الأقصر الدولي وذلك لمناظرة وعلاج أكثر من 100 حالة من الاطفال المصابين بالشفة الأرنبية وشق سقف الحلق مجاناً.

ووجه محافظ الأقصر، خلال زيارته اليوم الجمعة، بتذليل كافة المعوقات أمام العاملين بالقافلة الطبية لتحقيق أقصى استفادة للمواطن الأقصري.

وصرح الدكتور طارق السيد، مدير مستشفي الأقصر الدولي، أن القافلة تمتد لمدة اسبوع ومقرها بمستشفي الاقصر الدولي وتهدف إلى الكشف المجانى على حالات الأطفال المصابين بالشفة الأرنبية، وشق سقف الحلق وتقديم سبل العلاج اللازم لهم ، مع إعداد الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحى ليتم إجراء العمليات مجانا.

وأشار إلى أنه يشارك في القافلة فريق من الأطباء الأجانب والمصريين مكون من 30 طبيب من الاجانب و50 اخرين يتنوعون ما بين اطباء جراحة اطفال وجراحة تجميل أسنان وفم وتخدير وتمريض وتسجيل طبي وترجمة ومتطوعين للتعامل مع الأطفال، لافتًا إلى أنه سيتم فحص المصابين وعقب ذلك سيتم البدء في اجراء العمليات الجراحية من يوم الأحد وحتي الخميس.
يذكر إن مؤسسة عملية الابتسامة مصر، هي مؤسسة غير حكومية ولا تهدف للربح تأسست عام 2004، وهى فرع من مؤسسة عملية الابتسامة الدولية ونجحت بعلاج أكثر من 250 ألف طفل في أكثر من 60 دولة.