محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

وزير الآثار من البرلمان: التراث اليهودي جزء من التراث المصري

المعبد اليهودي
المعبد اليهودي

أكد  الدكتور خالد العنانى وزير الاثار، إن المياه الجوفية كانت مغرقة معبد ابيدوس في سوهاج، وتم معالجة ذلك بتكلفة ٤٠ مليون جنيه.

 وقال  وزير الاثار خلال اجتماع لجنة الثقافة والاعلام والاثار بمجلس النواب، برئاسة أسامة هيكل، أن طريق الكباش في خلال ٧٠ يوم سيتم الانتهاء من اعداده هندسيا ولم يفتتح لان عليه بعض المباني كنيستين ونجع، وكان القرار الصائب هو التفاوض مع هؤلاء الناس.

و اشار  الي أن مشروع هضبة الاهرامات انتهي لتقديم الخدمات المتقدمة للزوار.

 وحول مشاكل المناطق الاثرية في كوم امبو وكوم الشواقفه، أوضح وزير الاثار، أن "الاثار كانت دايبه في المياه الجوفية  والأراضي الزراعية مغرقاها، وسيتم الانتهاء من كوم امبو في يناير أو فبراير"، ويوحد قرض إسباني ب٣٠ مليون يورو لإدارة الاهرامات، مضيفًا ان هرم زوسر مستوياته وقعت ونقوم حاليا بمعالجته لانه هو اول هرم وكذلك مبني حجري في العالمي وكان مشروع ترميمه قد بدا وتوقف في عام ٢٠١٠، وتكلفته ٨٠ مليون جنيه.

 وحول التراث الدينى في مصر، اكد  العنانى ، إن التراث اليهودي جزء من التراث المصري ومش هستني حد يقولي خد فلوس ورممه لانه اولوية عندي زي التراث الفرعوني والروماني والإسلامي والقبطي، وقد خصص الرئيس السيسي مبلغ  مليار و٢٧٠ مليون جنيه لترميم التراث اليهودي

 و اضاف الوزير : في الغردقة وشرم الشيخ طالبنا نواب البرلمان بإنشاء متاحف للسياح، وكان الأقرب لنا اننا ليس لدينا اعتمادات مالية، لكننا وجدنا افكار في إطار القانون من خلال استغلال مبانى مملوكة لمواطنين بضوابط محددة، ومتحف كفر الشيخ لم يوضع فيه طوبه واحدة، وكلفته الوزارة سابقا ٣٠ ملبون جنيه وقلت للمحافظ كلفه ٣٠ مليون اخري ونقسم ارباحه بين الوزارة المحافظة لكنه ام يستطيع لكنى كوزارة قمت بالضخ من عندي وسيتم افتتاحه العام القادم رغم انه غير متوقع أن يحقق ارباح ، لكن له هدف سياسي لاننا عايزين الجلاليب تدخل المتحف وتنبهر بتاريخها.

 و قال  خالد العنانى، أن متحف اسوان سيتم افتتاحه لانه مغلق من عدة سنوات ويحتاج ٩ مليون جنيه، لافتا الي انه يتم ترميم قصر البارون في طريق صلاح سالم ايضا.

 
 
 

موضوعات متعلقة